​عدن.. كلية اللغات والترجمة تدشن دورات برنامج اللغة الروسية

> عدن «الأيام» خاص

>
دشنت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، اليوم الأربعاء، دورات برنامج اللغة الروسية في الكلية، والتي جاءت في إطار التعاون المشترك بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية الروسية.

ويأتي تدشين هذه الدورة بعد توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة د. الخضر ناصر لصور وجامعة سانس بطرس الحكومية في روسيا الاتحادية، لفتح آفاق التعاون وتطوير العلاقات الثنائية في الجوانب العلمية والأكاديمية المشتركة.

في هذا الجانب، أشار د. جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة، إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات بما يخدم العملية التعليمية بجامعة عدن مع المؤسسات الأكاديمية الروسية، لافتاً إلى ضرورة تنظيم مثل هذه الدورات للاستفادة من الخبرات العلمية المتميزة للجانب الروسي بما يخدم الطلاب في كلية اللغات والترجمة وتوسيع خبراتهم العلمية، موضحاً أن روسيا الاتحادية دولة عملاقة لعبت دوراً ممتازاً في حياة اليمنيين كافة، لما يشعر به المواطن اليمني من اعتزاز وفخر بهذه العلاقة التي تربط بلادنا بروسيا الاتحادية التي تحتل سوقاً عالمياً ومجالاً علمياً كبيراً من الأهمية والاستفادة من خبراتهم.

يذكر أن كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن تقيم العديد من الدورات على مدار العام في اللغة الألمانية، والفرنسية، والعربية لغير الناطقين بها، والآن تمت إعادة تفعيل برنامج اللغة الروسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى