احتجاجات نقابية ثانية ضد إدارة مستشفى الصداقة

> عدن "الأيام" خاص:

> نفذت اللجنة النقابية في مستشفى الصداقة وقفتها الاحتجاجية الثانية، أمس الخميس، وقد أكدت اللجنة النقابية من خلال وقفتها عن التمسك بجملة المطالب الحقوقية المشروعة للعاملين، وسعيها الحثيث في تحقيق حل قضايا العاملين المتراكمة.

وقد عبرت اللجنة عن أسفها الشديد لما تقدم عليه إدارة المستشفى من عدم تطبيق مبدأ عدالة التوزيع العادل للمخصصات المالية المقدمة كدعم للعاملين وتحفيزهم للعمل، فضلًا عن عدم تقديم المستشفى الرعاية الصحية للعاملين المصابين بالعدوى، ولم تقدم على رفع مذكرات تخص حقوقهم في الحصول على استحقاق إصابة عمل.

وأشارت النقابة إلى أبرز المطالب وهي: إعادة الموظفين لممارسة عملهم وباتت رواتبهم منزله من قبل وزارة المالية، ويتطلب الأمر تدخل الإدارة بالتوجيه للرد على الرسالة المتعلقة بهذا الشأن، بهدف استحقاق العاملين لرواتبهم عن الأشهر الماضية من هذا العام،"بيان العاملين المشمولين بقرار الفتوى المدنية معلق منذ عام 2013، ولم تسعَ إدارة الهيئة للعمل على إيجاد الحل الأنسب لضم هذه القوة العاملة بشكل فعلي كموظفين أساسيين، على الرغم من حصولهم على حكم محكمة بالتنفيذ".

وفيما يخص حقوق العاملين في طلب النقل للعمل في نفس الوحدة الإدارية وفق النظم والقوانين المتبعة في أسس الخدمة المدنية، وبخصوص استحقاق العاملين في الحصول على العلاج سواءً داخليًا أو خارجيًا وحقهم في الحصول على المساعدات المالية المناسبة لهذا الغرض، حيث أن هذه القضية من أولى الأوليات المطلوب البث فيها دون مماطلة، إلا أن الإدارة لم تبث في هذه الاستحقاقات من المخصصات المالية للربع الأول.

وحذرت اللجنة النقابية من استمرار هذه الأمور والأوضاع، وتحمل إدارة المستشفى مسؤولية وتبعات هذه الاختلالات، وما يترتب عليها.
وفي هذا السياق، فإن اللجنة النقابية تتبنى مطالب العاملين، وتصعيد الموقف الاحتجاجي، وكذلك تشيد اللجنة النقابية بتمسك العاملين بالمطالبة بحقوقهم في الأطر القانونية والسليمة، والتفاهم حول اللجنة النقابية للتعبير عن مطالبهم الحقوقية المشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى