وحدة أمراض الأعصاب بجامعة عين شمس: حقنة الـ 2 مليون دولار تنقذ المريض من الموت

> القاهرة «الأيام» الأهرام:

> أكدت الدكتورة ناجية علي فهمي، أستاذ المخ والأعصاب، ومدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب، في كلية الطب، بجامعة عين شمس، أن حقنة علاج ضمور العضلات، والتي تصل تكلفتها الـ ٢ مليون دولار تنقذ المريض من الموت، وتؤخذ مرة واحدة، ولابد من صندوق لدعمها، موضحة أن نسب إصابات ضمور العضلات مرتفع بعض الشيء في مصر عن العالم بسبب زيادة زواج الأقارب.

وأضافت "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن مصر من المتوقع أن تدخل عصر العلاج الجيني بسرعة كبيرة، ومشروع الجينوم المصري مشروع رائع، ويبدأ في النظر للطفرات الوراثية لكل الأمراض، بما فيها أمراض العضلات، مؤكدة أنه يجب أن يكون هناك مراكز متخصصة للتشخيص والعلاج.

وأوضحت أنه لابد أن يكون هناك طموح في إنتاج أدوية، وحقن ضمور العضلات في مصر، منوهة إلى وجود مراكز متخصصة ستصل لإنتاج أدوية أمراض العضلات خلال عدة سنوات، مؤكدة أن مصر قادرة على إنتاج أدوية ضمور العضلات.
وتحدثت الدكتورة ناجية علي فهمي، عن حالة الطفل المصري الذي يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكي رشيد ياسر طه، قائلة "هناك حملة لجمع التبرعات لعلاج الطفل بأغلى حقنة في العالم، والذي يصل تكلفتها لـ 2 مليون دولار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى