متحدث: صنعاء لن توقف الحرب بل من اعتدى

> عدن «الأيام» خاص

>
  • متحدث الحوثيين: واشنطن غير جادة ولا تقدم في المفاوضات
> قال المتحدث باسم الحوثيين ورئيس وفدها المفاوض محمد عبد السلام، إن موقف صنعاء هو الدفاع عن اليمن، ولا مجال للاستسلام.

وهذه أحدث تصريحات أطلقها أمس الجمعة عبد السلام على حسابه الرسمي في "تويتر" منذ ختام زيارة الوفد العماني إلى صنعاء، على ما يبدو أنه ردٌ على إيحاءات دولية عن أسباب عدم دفع أطراف الحرب اليمنية إلى اتفاق سلام شامل.

وقال عبد السلام، المقيم في مسقط بعمان في تغريدته "موقفنا من العدوان على بلدنا هو دفاعي، ومن بيده وقف العدوان وإنهاء الحصار هو الذي اعتدى على اليمن عدواناً عسكرياً وحصاراً اقتصادياً".

واعتبر متحدث الحوثيين مطالبة جماعته بوقف القتال "مطالبة المُدافع عن نفسه بالتوقف عن الدفاع، والصمت عن الحصار استسلام مرفوض تأباه الفطرة السليمة، والتضحيات التي قُدمت، والصمود الأسطوري للشعب اليمني"، حسب قوله.

ولاحقا مساء أمس هاجم محمد عبدالسلام في لقاء تلفزيوني مع قناة الميادين القريبة من حزب الله منظمة الأمم المتحدة معتبرا أنها تعمل كمنصة لصالح الدول الكبرى.

وقال عبدالسلام أنه لم يحصل تقدم في النقاشات والأمم المتحدة تعمل كمنصة لصالح الدول الكبرى

وأشار متحدث الحوثيون الى أن دول التحالف العربي بقيادة السعودية والتي سماها بـ"دول العدوان" تطالب من صنعاء الموافقة على استمرار الحصار في إشارة ساخرة منه لمطالب التحالف والحكومة الشرعية بوقف الحرب وبدء سلام شامل.

وقال عبدالسلام "نحن لا نطلب مساعدات من أحد ما نطالب به هو رفع الحصار"..

كما اتهم عبدالسلام الولايات المتحدة بالوقوف خلف الحرب المستمرة للعام السابع وقال إن واشنطن غير جادة في وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن حسب تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى