​منى باعمر: مؤسسة الطلاب المتفوقين ضمت 200 طالب جديد هذا العام

> عدن «الأيام» خاص

>
ضمت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، 204 طلاب وطالبات من المتفوقين الجدد لبرنامج الرعاية للابتعاث الداخلي باستهلالة العام الجاري 2021م من جامعتي عدن وأبين والمعاهد والكليات بلحج والضالع، وذلك تجسيدا لرسالتها لتشجيع الطلاب على التفوق.

وأوضحت منى محسن باعمر مسؤولة السكرتارية بالمؤسسة، قيام المؤسسة بتحويل تصنيف الطلاب الذين أنهوا دراستهم الجامعية من طلاب دارسين للعام (2019/2020)، إلى خريجين، وأعضاء بنادي الأمل للخريجين والشباب المنضوي تحت مظلة المؤسسة كي تستمر رعايتهم من قبل المؤسسة في إطار برامج وفعاليات النادي.

في سياق متصل، استعرضت منى باعمر، جانبا من الأنشطة والفعاليات التي اضطلعت المؤسسة بتنفيذها خلال العام الجاري2021، مشيرة إلى أن المؤسسة شاركت بمهرجان الوفاء بعدن، وحفل التكريم والتوديع د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، الذي أقيم بمناسبة انتهاء مدة عمله بالوزارة، لافتة إلى أن المؤسسة شاركت بعدد من الفعاليات، منها مشاركة الإدارة التنفيذية في دورة المسح الميداني للتحقق من قوائم المستفيدين، ومحاضرة عن الدعم النفسي للطالب المتفوق في ظل الأوضاع الراهنة.

وأردفت بالقول: إن مقر المؤسسة شهد احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، نظمت بالتعاون بين مؤسسة الأمل للطلاب المتفوقين ومؤسسة إبداع للبيئة والتنمية المستدامة.
وأضافت أن المؤسسة ونادي الأمل للخريجين والشباب نظما رحلة علمية استطلاعية لزيارة قلعة صيرة وصهاريج الطويلة وعدد من المعالم القديمة بالعاصمة عدن.

ونوهت إلى توقيع المؤسسة أتفاقا لشراء كتب علمية عن "التيقظ الدوائي" لدعم طلابها المشمولين برعايتها بكلية الصيدلة بمرجع مهم في مجال تخصصهم.
إلى ذلك أشارت منى باعمر إلى أن المؤسسة شكلت مؤخرا لجنة الأمل الصحية والبيئية، التي ضمت عدد من طلاب وخريجي المؤسسة، برئاسة الأستاذ حسين حسن بارحيم، ونائبه د. مروة عبدالكريم.
ولفتت إلى جهود فريق الأمل المجتمعي، ونادي الخريجين والشباب، بتوزيع المساعدات العينية للأسر المتعففة، حيث تم توزيع التمور والسلال الغذائية والأرز خلال شهر رمضان المبارك بمناطق عدن ولحج، في إطار جهود التخفيف من الصعوبات المعيشية ودعم المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى