وزارة الكهرباء تشدد على تحصيل الإيرادات ومحاربة الربط العشوائي

> عدن «الأيام» عبد السلام هائل:

> خرج اللقاء الموسع الذي عقده وزير الكهرباء د. أنور محمد كلشات لقيادات مؤسسة الكهرباء بالتأكيد على العمل على رفع تحصيل الإيرادات إلى نسبة 80 % للمشتركين، 90 % لكبار المشتركين 100 % للقطاع الحكومي، والالتزام بتوريد الإيرادات إلى حساب المؤسسة العامة للكهرباء وهي من ستتولى عملية توفير رواتب الموظفين والموازنات التشغيلية.

بالإضافة إلى العمل على تخفيض الفاقد حتى 30 % والحد من العشوائي، والالتزام برفع التقارير الشهرية عن مجمل أنشطة المناطق والتوليد والإيراد وكميات الوقود وغيره، واستخدام مبالغ الحساب المشترك لمصلحة أعمال التأهيل والصيانة للشبكة وغيرها.

وجرى في اللقاء مناقشة الإشكاليات التي تواجه عمل المؤسسة العامة للكهرباء وفروعها في المحافظات المحررة، وجملة المواضيع المتعلقة بالحفاظ على استمرارية توصيل خدمات الكهرباء، وجهود الحكومة في الاتفاق مع الأشقاء في الملكة العربية السعودية على منحة الوقود الخاصة بمحطات الكهرباء وآليات انضباط والتزام فروع مناطق الكهرباء بشروط الاتفاقية لضمان استمرار الأشقاء بتوفير الوقود.

هذا وكان وزير الكهرباء د. أنور كلشات قد استهل اللقاء بكلمة أكد فيها أهمية التكامل بين المناطق والمؤسسة ومع الوزارة لما فيه تحقيق المصلحة العامة، وحث على ضرورة مكافحة الفساد وتغيير الصورة التي انطبعت في أذهان الآخرين عن الكهرباء، قائلا" لن نتهاون مع الفاسدين وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع كل من يثبت تورطه بالفساد.

حضر اللقاء الموسع وكيل الوزارة عبد الحكيم فضل، ومدير عام مؤسسة الكهرباء عبد القادر باصلعة، ومديرو عموم الدوائر بالمؤسسة ومديرو عموم المناطق بالمحافظات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى