بـ157 ألف دولار.. افتتاح ميزان لضبط حمولة الشاحنات بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> افتتح وكيل محافظة شبوة د. عبد القوي لمروق، اليوم ، في منطقة برقاء اللبن بمديرية جردان، ثاني ميزان محوري لوزن الشاحنات بالمحافظة، والذي تم تشييده وتجهيزه بـ157 ألف دولار، على نفقة السلطة المحلية وفرع صندوق صيانة الطرق والجسور بالمحافظة.

وقد أشار الوكيل لمروق إلى أهمية وحيوية إنشاء موازين لوزن الشاحنات من حيث كونها تعمل على ضبط الشاحنات المخالفة للأوزان المحددة لحمولة كل منها، وهو ما يساهم بالتالي في الحفاظ على الطرق والجسور التي تستخدمها هذه الشاحنات، إضافة إلى الاستفادة من موارد هذه الميازين في تأهيل وصيانة الطرق والجسور العامة، مشددًا على ضرورة التزام العاملين في هذه الميازين بالضوابط والإجراءات المنظمة لعملها وتسهيل إجراءات مرور الشاحنات عبرها.

من جانبه، أوضح مدير صندوق صيانة الطرق طالب القرموشي أن إنشاء هذا الميزان المحوري كثاني ميزان لوزن الشاحنات بالمحافظة يأتي ضمن خطة لإنشاء عدة موازين محورية التي سيتم في إطارها أيضًا خلال الأيام القادمة إنشاء ميزان ثالث في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم، مشيرًا إلى أنه ومن بواكير الاستفادة من الموارد المالية لهذه الميازين فقد تم مؤخرًا توقيع اتفاقية تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع صيانة وتأهيل طريق عتق / العبر بطول 20 كم، وبتكلفة تبلغ مليون ومائتا ألف دولار.

حضر فعالية الافتتاح مدير عام مكتب المحافظ المهندس محمود العمري ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة فهد الكويلي ومدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة المهندس عبدالله الجبل ومستشار المحافظة عمر القفان وعدد من المختصين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى