الحوطة.. حملة لإزالة المخالفات والتعديات والبسطات على شوارع

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
  • محلي الحوطة يؤكد عدم التهاون مع المخالفين
شهدت مديرية الحوطة بلحج، اليوم الثلاثاء، بدء حملة تنظيم الشوارع العامة بالمدينة، وإزالة المخالفات والاعتداءات على رصيف المشاة، ورفع البسطات والبائعين المتجولين من الطرقات والشوارع العامة، بتنفيذ السلطة المحلية، وبالتعاون مع صندوق النظافة، ومكتب الأشغال العامة والطرق، والأجهزة الأمنية وشرطة السير.
وقال محسن كرد مدير عام الحوطة إن الحملة تعد خطوة إيجابية وممتازة ستلحقها خطوات عملية، حتى يعود شارعا الحوطة الرئيس والخلفي بدون أي عشوائيات.

وأوضح كرد أن توجيهات محافظ لحج واضحة وحازمة في التعامل القانوني مع كل المظاهر العشوائية التي تشوه وجه العاصمة الحوطة التي عرفت بمدينة الفن والجمال، لافتًا إلى أن هذه الحملة ستتواصل بشكل دائم حتى يتم استعادة وجه المدينة الجميل قائلًا: "ننبه أصحاب المحال التجارية أن يلتزموا وألا يعبثوا بالشارع العام والأرصفة، وكذا بالشارع الخلفي، لن نتهاون بعد اليوم في أي مخالفات أو تجاوزات، وعلى مكتب الأشغال في الحوطة وإدارة العوائق في مكتب الأشغال في المحافظة أن يطلعوا بدورهم بشكل أفضل ومستمر وفقًا للنظام والقانون واللوائح المنظمة لعمل مكتب الأشغال في المحافظة".

وكشف كرد عن توجيه إنذارات أخيرة بإزالة استحداثات غير قانونية بالشارع العام قام بها مواطنون، والتعامل معها وفقًا للقانون خلال فترة الحملة.

العديد من المواطنين ابدوا ارتياحهم لتنفيذ الحملة، إلا أنهم عبروا عن استيائهم من عدم إيجاد المعالجات والحلول لعشرات الشباب والمواطنين المالكين للبسطات المنتشرة في الشوارع العامة التي تعد مصدر دخل للعديد من الأسر، على الرغم من أنها تشكل منظرًا غير حضاري إلا أن الأوضاع التي تشهدها البلاد دفعت الشباب إلى امتهان البيع وعمل البسطات لتوفير مصدر دخل، حيث تسببت الحملة بحرمان العديد منهم من العمل والبيع.

مواطنون أكدوا على أهمية هذه الخطوة التي أقدمت عليها السلطة المحلية والجهات الحكومية المختصة إلا أنهم أكدوا على ضرورة وجود خطة لهذا العمل ومعالجات تسهم بحل الكثير من الإشكاليات وأهمها توفير سوق شعبي للبائعين المتجولين وأصحاب البسطات بدلًا من انتشارهم في الشوارع وفق برنامج معد لهذا الغرض مع سرعة استكمال تصفية موقع مبنى الشرطة المدمر الذي تعد السلطة المحلية مشروع لسوق مركزي لمختلف البائعة سيسهم في نقل الباعة من الشوارع إلى هذا السوق إلا أنه يحتاج لسنوات لإنجازه وهو ما يشير إلى استفسارات منها، ما مصير هؤلاء الباعة؟
كما طالب المواطنون تفعيل المخالفات من قِبل مكتب الأشغال العامة والطرق من خلال تشكيل فرق يومية تقوم بإجراء المراقبة والمتابعة لرصد أي مخالفة تشكل تعدٍ على رصيف المشاة واتخاذ الإجراءات الفورية للمخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى