مقتل 17 حوثيا بكمين في صرواح و30 بمعارك في الجفرة بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص

> ​نفذت وحدات من قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، هجوما خاطفا استهدف مواقع لجماعة الحوثي، في جبهة النضود شرق مدينة الحزم بالجوف.
وأكدت مصادر الجيش سقوط عدد من عناصر الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى إحراق آلية، وعدد من الأطقم وتدمير ما عليها من أسلحة وذخائر.

معارك في النضود بالجوف
معارك في النضود بالجوف

 من جانبه، استهدف طيران التحالف تجمعات معادية في مواقع متفرقة شرق الحزم، وألحق بالجماعة الحوثية خسائر بشرية ومادية، منها تدمير عربة مدرعة ومصرع من كانوا على متنها.
وفي جانب آخر،  لقي 17 حوثيا مصرعهم وجرح آخرون، أمس الأربعاء، في معارك محتدمة بجبهة صرواح غرب مأرب.

وحسب المصادر العسكرية للجيش استدرجت وحدات عسكرية مجاميع حوثية إلى كمين محكم بأحد الشعاب في جبهة صرواح، مما أسفر عن مصرع 17 حوثيا وجرح آخرين.
وقالت المصادر إن مدفعية الجيش شنّت قصفا مركّزا استهدف مواقع وتجمعات حوثية في مواقع متفرقة بالجبهة، مما أسفر عن إحراق آليات قتالية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، موضحة أن دفاعات الجيش أسقطت طائرتين مسيرتين مفخختين في سماء جبهات غرب مأرب.

ودمّرت غارات لطيران تحالف دعم الشرعية 4 أطقم كانت في طريقها لتعزيز المليشيا بصرواح ومصرع جميع من كانوا على متنها.
وسقط أمس أكثر من 37 قتيلا (على الأقل) بالإضافة لعشرات الجرحى، في معارك عنيفة دارت  بين قوات الحكومة اليمنية ا وجماعةالحوثي في منطقة "الجفرة" بمديرية رغوان شمالي محافظة مأرب.

وقالت مصادر محلية وعسكرية متطابقة، إن المسلحين الحوثيين شنوا عدة هجمات تحت غطاء ناري ومدفعي مكثف على مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية بمنطقة "الجفرة".بمديرية رغوان شمالي محافظة مأرب.

وأوضحت المصادر إن القوات الحكومية تمكنت من صد جميع تلك الهجمات بعد معارك عنيفة استمرت عدة ساعات، وشهدت مشاركة طائرات التحالف العربي التي قصفت بعدة غارات جوية مواقع وتجمعات حوثية.
ووفقاً للمصادر، فقد أسفرت المعارك عن سقوط 7 قتلى من القوات الحكومية ونحو 30 مسلحا حوثيا، بينما أصيب العشرات من الجانبين، بينهم القيادي بالقوات الحكومية العميد صالح الروسا.

وأمس الثلاثاء، قُتل 13 حوثيا وأسر آخرون في كمين للجيش شمال غرب محافظة مارب.

ونفذت وحدات من قوات الجيش والمقاومة الشعبية، يوم الاثنين، كمينا محكما، استهدف مجاميع حوثية بجبهة صرواح غرب مأرب، غداة كمين في جبهة محزام ماس.
وقالت مصادر عسكرية موالية للحكومة، الثلاثاء، إن القتال بين قوات الجيش والمتمردين الحوثيين الساعين للسيطرة على مدينة مأرب الاستراتيجية شمال البلاد أسفر عن مقتل 90 مقاتلا في يومين.
إلى هذا أعلن التحالف، الأربعاء، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه جازان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى