​تدشين أول رحلات شركة طيران الإسكندرية إلى مطار عدن

> عدن "الأيام" خاص:

> وصلت الى مطار عدن الدولي اليوم اولى رحلات شركة الاسكندرية للطيران قادمة من مطار القاهرة الدولي.

وتم استقبال الطائرة بعد وصولها بمدفع مائي وهي التحية العالمية عند وصول اول رحلة لأي شركة في المطارات الدولية.
استقبال الطائرة بمدففع مائي
استقبال الطائرة بمدففع مائي

ومن المتوقع ان تقوم الشركة برحلتان اسبوعياص بين القاهرة وعدن ويأتي التدشين بعد جهود حثيثة لوزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد.
 
وعقب التدشين ، اوضحت مسؤول قطاع النقل الجوي بوزارة النقل الأستاذة ديما عبدالقوي رشاد ، على أهمية تدشين هذا الخط في تعزيز مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين ، وتوطيد أواصر الشراكة الأخوية بين البلدين الشقيقين ، مشيرةً الى مدى حرص وزارة النقل على إستئناف رحلات الطيران التي كانت تسيير رحلاتها ما قبل الحرب وكذا استقطاب شركات جديدة، وذلك تنفيذاً للبرنامج الحكومي لعام 2021م والهادف لدعم وفتح الاجواء من والى المطارات اليمنية.

ولفتت مسؤول قطاع النقل الجوي ، الى انه ونتيجة لتزايد الطلب في الرحلات وايجاد خطوط اخرى الى جانب الناقل الوطني سيتم تسيير الرحلات الى المطارات بالمحافظات المحررة لتحقيق شراكة في النجاح المأمول .

وأضافت ، نيابة عن معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد نبارك للاخوة في مصر ونبارك لأنفسنا هذا النجاح الذي تحقق في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد وفي ظل جائحه كورونا وتأثيرها على قطاع الطيران.

واكدت ان وزارة النقل ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام ستقدم الدعم والتسهيلات لجميع الشركات الراغبة في تشغيل الرحلات الجوية شريطة الالتزام بأنظمة ولوائح هيئة الطيران المدني والارصاد ، وذلك لتحقيق سياسات الوزارة والحكومة في تحقيق النمو المطلوب في قطاع النقل الجوي وخدمة المجتمع في السفر الى الخارج والعودة إلى البلد.

بدوره عبر صبحي ابراهيم مسعود نائب رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإسكندرية ، عن سعادتة بتشغيل رحلات جوية الى مطار عدن الدولي .. منوهاً الى ان الرحلات ستتراوح مابين اربع الى خمس رحلات في الاسبوع .. موكداً على عمق العلاقة التاريخية المتينة بين الدولتين الشقيقتين والجهود المبذولة من قبل وزارة النقل اليمنية لخلق شراكة مع شركات الخطوط الجوية المصرية.

هذا وقد وصلت الرحلة التدشينية الاولى اليوم الخميس على متنها 174 راكباً ، في تمام الساعة 5:15 عصراً ، فيما غادرت في الساعة  6:20 مساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى