سفير اليمن يدعو الشركات الفرنسية للمشاركة في المشاريع التنموية

> باريس «الأيام» متابعات:

> دعا السفير د. رياض ياسين سفير اليمن لدى فرنسا الشركات الفرنسية للبدء في المساعدة في إحلال السلام والمشاركة في خطط المشاريع التنموية القادمة، كما أشار إلى ضرورة الدعم الفرنسي لليمن، خاصة في الوقت الراهن، وعلى مختلف الأصعدة، ودعمها لخطط وبرامج التنمية وإعادة الإعمار.
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته، أمس الخميس، بلقاءات موسعة عقدتها الغرفة التجارية العربية - الفرنسية (CCFA)، برئاسة رئيس الغرفة فانسان رينا، والأمين العام د. صالح الطيار.

بحضور عدد من السفراء العرب، ومن ممثلي البعثات العربية والمهتمين بتطوير التجارة والأعمال في فرنسا، وكذلك العديد من رجال الأعمال والمسؤولين في الشركات الفرنسية الكبرى مثل Transday) Veolia,Antae Group) التي استعرضت الاستراتيجيات المتعلقة بالبناء والإعمار، وتحديث البنية التحتية الأساسية، والتنمية في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتطورات التكنولوجية وخبرتها وإمكانياتها الدولية.

كما لفت السفير اليمني رياض ياسين في كلمته، إلى العلاقات التجارية اليمنية - الفرنسية، التي تمتد إلى 300 عام، ابتدأت بتجارة البُن اليمني من ميناء المخا (موكا)، وشركات رجل الأعمال الفرنسي توني بيس، في عدن وحتى اليوم عبر شركة "توتال" والتي لها استثمارات في مشروع تصدير الغاز الطبيعي والنفط، وأنه على الرغم من الظروف الصعبة، والتحديات الحالية، بسبب الانقلاب الذي قامت به المليشيات الحوثية، وأعمالها الإجرامية المستمرة في تدمير اليمن وعزلها، ورفضها للسلام، إلا أنه لا خيار إلا أن نتفاءل بالمستقبل، وأن نعمل معًا حتى إنهاء السيطرة الحوثية وتحقيق السلام والاستقرار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى