اليمن ناقش مع الأمم المتحدة إمكانية توزيع مخصصات أكبر لجوانب التنمية

> عدن "الأيام" خاص:

> ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب مع الممثل المقيم والمنسق للشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن دايفد جريسلي، اليوم السبت، سبل توزيع مخصصات أكبر من المبالغ التي تم حشدها عبر المنظمات الأممية في جوانب التنمية، وبناء السلام، وتعزيز تنفيذ المؤسسات المحلية والوطنية لتنفيذ البرامج والمشاريع الخاصة بذلك.

وأولى اللقاء اهتمامًا خاصًا لأهمية الأنشطة التابعة لمنظومة الأمم المتحدة، من أجل التحول من الإغاثة التنمية وآلية رفع تقارير إداء المنظمات ومراجعة ومتابعة آليات العمل والتنفيذ.

وتطرقا إلى آلية مصارفة الأموال عبر البنك المركزي اليمني، وإيلاء الدعم اللازم لقطاعات الإنتاج الاقتصادي وخصوصا الزراعة والأسماك، ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة مما يساعد على دعم قيمة العملة واستقرار الاقتصاد الوطني.

وأكد وزير التخطيط إلى أهمية الزيارات الميدانية بمعية المنسق المقيم للاطلاع على سير تنفيذ المشاريع والبرامج الممولة من خطة الاستجابة الإنسانية أو من الصناديق والمؤسسات الدولية، وأهمية تعزيز آليات المراقبة والمتابعة، وتطوير الأثار، والنتائج المرجوة من تلك المشاريع بما يعود بالنفع على المستفيدين، ويحسن من مؤشرات مستوى الفقر والأمن الغذائي، ويقلل من مستوى البطالة.

من جهته أكد المنسق المقيم لمنظمات الأمم المتحدة على توجه مكتبه للاستجابة لمتطلبات الشراكة مع الحكومة والمانحين، من خلال إيجاد توازن بين العمل الإنساني والتنموي، وسيتم مبدئيًا تجسيد ذلك عبر تعيين قيادات عليا، وإدارات مختصة في مكتب المنسق، تعنى بالتدخلات التنموية وبناء السلام، وستسعى لتعزيز المسوحات والتخطيط والإعداد والتنفيذ مع منظمات الأمم المتحدة العاملة لتحقيق التحول المطلوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى