بدء دورة الحكام المستجدين والدورة الترفيعية بشبوة

> عتق «الأيام» عادل القباص:

> تحت أشراف مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة، وبالتنسيق مع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم (اللجنة العليا للحكام) وينظمها فرع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم بالمحافظة (لجنة الحكام) بمشاركة (40) حكماً من مختلف المديريات.
بدأت أمس السبت بقاعة الفقيد عبد الحكيم الحامد بمكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة، فعاليات الدورة التأهيلية لحكام كرة القدم المستجدين والترفيعية بمشاركة (40) شاباً من مختلف المديريات.

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة المساعد مشرف قطاع الشباب الأستاذ سالم عبدالله الاحمدي أهمية استمرار تأهيل الشباب، وتنمية معارفهم وقدراتهم نحو الارتقاء بالمستوى الرياضي، مشيراً إلى أهمية مثل هذه الدورات لتأهيل كوادر جديدة لرفد الساحة الرياضية الشبوانية بالحكام المؤهلين علمياً وبدنياً وفقاً لقواعد وأسس اللجنة العليا للحكام بالاتحاد.

وأشاد الأحمدي بجهود الجميع في تنظيم الدورة، واستمرار إقامة الأنشطة والفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية رغم التحديات والصعوبات وظروف البلد، مؤكداً وقوف السلطة المحلية مع شريحة الشباب والرياضيين، متمنين للجميع في الدورة التدريبية التوفيق والنجاح.
وثمن مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الأستاذ محسن عوض سنان، جهود فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة على حسن الإعداد والتنظيم والحضور الرائع من مختلف المديريات، وكل من ساهم في الإعداد وتنفيذ الدورة على أرض الواقع.

وحث المشاركين على الاستفادة من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، واكتساب المهارات والاستفادة من خبرات وإمكانيات القائمين على الدورة، مبدياً دعم المكتب في تذليل الصعاب نحو الإسهام الفاعل في اكتشاف وصقل مواهب الحكام المستجدين، وكذا ترفيع الحكام لخدمة المحافظة.

وأكد الخبير التحكيمي والمحاضر الدولي حسين عمر شقران أنه سعيد جداً بوجوده في المحافظة لأول مرة، مؤكداً أن فعاليات الدورة تشمل محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول قانون تحكيم كرة القدم وورش عمل على شكل مجموعات، إضافة إلى تطبيق عملي في ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق، داعياً الجميع إلى الالتزام والانضباط في الدورة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وذلك لرفد شبوة بدماء شابة لديها الرغبة والطموح، ومنحهم الثقة والفرص الكاملة في المشاركة في البطولات والمسابقات القادمة.

حضر حفل فعاليات الدورة الإخوة عوض سالم بسارة مدير الاتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، وخالد محسن الحاشرة مدير إدارة التأهيل والتدريب بالمكتب، وغالب محمد باوزير مدير إدارة النشاط الرياضي بالمكتب، وعلي محمد الحرملي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة، وصالح سالم الباني نائب رئيس الفرع منسق الدورة، وصالح أحمد الحميد الأمين العام للفرع، وأعضاء الاتحاد عبدالكريم سعادة، وعادل القباص، ورئيس لجنة الحكام بالمحافظة عبد الله محمد سالم، والمختصون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى