مقتل 100 في هجوم على مواقع للجيش بمأرب

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> سقط أكثر من 100 قتيل، وأصيب العشرات فجر اليوم الأحد، في معارك بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي في محافظة مأرب، التي تشهد مواجهات متواصلة بين الجانبين منذ نحو خمسة أشهر.

وأفاد مصدر عسكري يمني أن "معارك غير مسبوقة دارت على امتداد جبهات القتال في مديريات صِرواح ورَغوان ومَدْغِل غرب وشمال غرب مأرب، إثر هجمات متزامنة نفذتها جماعة الحوثي على مواقع للجيش".

وأضاف أن مسلحي الجماعة نفذوا هجوما من محاور عدة في مديرية صِرواح غربي مأرب لتحقيق اختراق باتجاه سلسلة جبال البلق القبلي الاستراتيجية، تركز من جهة جبهة الزّور، بالتزامن مع هجمات أخرى للجماعة في جبهات المَشْجَح والكَسّارة ورَغوان ومَدْغِل.

وذكر أن طيران التحالف العربي ساند الجيش اليمني في التصدي لهجمات مسلحي الجماعة، مستهدفا تعزيزات وتحركات للجماعة في جبهة صِرواح، مما أسفر عن تدمير أكثر من 5 آليات ومقتل وإصابة من عليها.

وأشار إلى إعطاب مدفعية الجيش اليمني 4 آليات لمسلحي الجماعة في جبهة المَشْجَح، بينما أسقطت المضادات الأرضية للقوات الحكومية طائرتين مُسيرتين للحوثيين غرب مأرب.

ووفقا للمصدر العسكري، إن القتال المستمر منذ ساعات الفجر الأولى أوقع نحو 60 قتيلا من المهاجمين التابعين للحوثيين و40 من الجيش اليمني والقبليين الموالين له، بينما سقط عشرات الجرحى في صفوف الجانبين.

ومنذ 5 أشهر، تشهد محافظة مأرب معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي إثر إطلاقها حملة عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة (مدينة مأرب)، التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، وتمثل السيطرة عليها أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، فضلا على كونها آخر معاقل الحكومة في الشمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى