​مناقشة أسباب تعثر مشروع محطة الـ15 ميجا بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
اطلع رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بأبين محمد أحمد الشقي، خلال لقاءه، اليوم الاثنين، مع مدير عام مؤسسة الكهرباء م. محمود مكيش، أسباب تعثر مشروع محطة الـ 15 ميجاوات في مدينة زنجبار الذي تم اعتمادها مؤخرًا، والأسباب التي أدت إلى تعثر البدء في مشروع الـ15 ميجاوات.

وناقش الطرفان الأزمات والصعوبات في المؤسسة، وتداعياتها وإشكاليات الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، وزيادة الأحمال، وتراجع مستويات تحصيل فاتورة الاستهلاك الشهري، وخروج بعض خطوط النقل الداخلية عن الخدمة، لانتهاء عمرها الافتراضي، والتي لم يتم إجراء الصيانة لها.

وأكد الشقي استعداد المجلس الانتقالي في نقل الهموم والصعوبات التي تعاني منها مؤسسة كهرباء أبين إلى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي من أجل وضع الحلول المناسبة، وتقديم أوجه الدعم وفقًا والإمكانيات المتاحة.

من جانبه، أكد محمود مكيش أن المؤسسة حددت الموقع الذي سيقام علية مشروع الـ15 ميجا وات في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار، وتم مسح هذه الموقع إلا أنه لم تصل الـ 15 ميجاوات حتى الآن، وإذا تم تنفيذ هذا المشروع سيخفف من معاناة المواطنين بمديريتي زنجبار وخنفر خاصة، ونحن هذه الأيام في ظل ارتفاع الحرارة.
وأشار إلى أن المؤسسة تعاني العديد من الصعوبات والعراقيل، نتيجة تهرب المواطنين والمرافق والمؤسسات الحكومية والأمنية والعسكرية من سداد فواتير الاستهلاك الشهري للتيار الكهربائي مما ضاعف من المعاناة. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى