13 قتيلاً وجريحاً بقصف صاروخي للحوثيين على مأرب

> ​سقط 13 قتيلاً وجريحاً، اليوم الثلاثاء، في قصف صاروخي شنته جماعة الحوثيين على مدينة مأرب وسط معارك متصاعدة في أطرافها الغربية.
وقالت السلطة المحلية في مأرب إن "مليشيات الحوثي استهدفت عاصمة المحافظة بصاروخين باليستيين، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين بينهم طفل.

كما أسفر الهجوم الحوثي عن إصابة 10 مدنيين بينهم طفلان"، وفقاً لبيان نشره الحساب الرسمي لمحافظة مأرب على "تويتر".
ونددت الحكومة اليمنية بالقصف الحوثي، وقالت على لسان وزير الإعلام معمر الارياني إنه تم بصواريخ "إيرانية الصنع".

واعتبر المسؤول اليمني أن الصواريخ التي تطلق بشكل يومي، وتطاول الأحياء السكنية ومخيمات النزوح، "هي أعمال انتقامية تعكس فشل مليشيا الحوثي الإرهابية في تحقيق أي تقدم عسكري، وارتفاع فاتورة خسائرها البشرية التي تتكبدها في مختلف جبهات مأرب".
وأشار الإرياني، في تغريدات على "تويتر، إلى أن "صمت المجتمع الدولي المخزي إزاء الجرائم والانتهاكات اليومية، التي ترتكبها مليشيا الحوثي، دليل إضافي على تهاونه وتخاذله عن القيام بمسؤولياته القانونية والأخلاقية، وبمثابة ضوء أخضر للمليشيات لمزيد من قتل وتشريد اليمنيين خدمة للأجندة الإيرانية".

ولم تعلن جماعة الحوثيين رسمياً تبني الهجوم على مدينة مأرب، وتقول إن هجماتها تستهدف مواقع عسكرية للقوات الحكومية داخل مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً شمالي البلاد.
وصعدت جماعة الحوثيين، منذ مطلع الأسبوع الماضي، هجماتها على الأطراف الغربية لمدينة مأرب، من دون تحقيق أي اختراق جوهري.

وأجبرت الهجمات الحوثية 90 أسرة على النزوح خلال الأسبوع الماضي، وفقاً لمنظمة الهجرة الدولية.
وقالت المنظمة، في بيان، إنه ومنذ مطلع العام الحالي وحتى 26 يونيو، تعرضت 6555 أسرة للنزوح مرة واحدة على الأقل، في عموم المحافظات المضطربة، وعلى رأسها مأرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى