​فريق حقوقي يتفقد أوضاع سجن المنصورة

> عدن «الأيام» خاص

>
قام فريق حقوقي من المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى سجن المنصورة لتفقد الأوضاع الإنسانية للسجناء والسجينات، والصعوبات التي تواجهها إدارة السجن في تقديم الرعاية اللازمة للنزلاء، في ظل غياب الحكومة وقلة الدعم وتوقف القضاء، حسب إعلام المجلس.

وقالت المحامية نيران سوقي، عضو هيئة رئاسة المجلس نائب رئيس الجمعية الوطنية: "إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع من كثب على أوضاع السجن، والخدمات الواجبة التي يقدمها للنزلاء، والصعوبات التي تعيق القيام بالمهام الواجب القيام بها تجاههم، الخارجة عن صلاحيات ومهام إدارة السجن".

وأشادت نيران سوقي بالتعاطي القانوني والإنساني لإدارة السجن، داعية في الوقت نفسه إلى إيلاء نزلاء السجن أقصى الاهتمام حسب النظم والقوانين الدولية والإنسانية، التي أقرتها مواثيق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

بدوره، أكد أ. د. عبدالعزيز هادي، نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، على أهمية هذه الزيارة لسجن المنصورة؛ كونها تتيح الاطلاع من كثب على أوضاع النزلاء والاستماع لمشاكلهم وهمومهم، وما قد يعانونه من نقص في الخدمات أو الحقوق الخاصة بهم.

وأكد أيضا على أهمية إعطاء الحقوق لأصحابها، والالتزام بأداء الواجبات؛ لأن الحقوق والواجبات كل لا يتجزأ.
وكان العقيد نقيب اليهري مدير السجن، قد قدم للفريق شرحا وافيا عن أوضاع السجن، والجهود المبذولة تجاه نزلاء السجن، حسب الإمكانات المتاحة، ومراعاة القوانين والأعراف المحلية والدولية بشأنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى