د. ياسين نعمان: الحوثيون وعدوا العمانيين بوقف الحرب بعد اجتياح مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال السفير اليمني لدى لندن د. ياسين سعيد نعمان، أمس، على صفحته في فيسبوك إن زيارة الوفد العماني قد أحرجت الحوثي عندما طلبت منه التعاطي الإيجابي مع دعوة المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار.

وأكد أنه وفقًا لأخبار مؤكدة فإن زيارة الوفد العماني أحرجت الحوثي كثيرًا خاصة وقد طلب منه التعاطي الإيجابي مع الدعوة لوقف إطلاق النار، والتوقف عن الهجوم على مأرب لما لذلك من آثار كارثية على الوضع الإنساني، وذكره كيف أن المجتمع الدولي أوقف قوات الشرعية من استعادة الحديدة باسم الوضع الإنساني، وأن أي تعاط سلبي سيجلب عليكم الكثير من المشاكل.

ولفت إلى أن رد الحوثي كان صادمًا حيث قال إن أي تراجع عن مأرب سيعود عليهم بكارثة كبيرة بسبب الخسائر البشرية الكبيرة التي تكبدوها في تلك الجبهة، إضافة إلى أن ذلك سيؤدي إلى انقسامات في وسطهم، وربما تسبب في رفض أي قرار يقضي بوقف القتال، وأنهم يحتاجون إلى شهر يجتاحون فيه مأرب، وبعدها سيعلنون وقف الحرب.

وتابع د.ياسين: "خاب ظن العمانيين من التصلب الذي أبداه الحوثي متمسكًا بهذه الحجة، ومنذ ذلك التاريخ وصواريخ الحوثي لا تتوقف على المدنيين لتحصد العشرات والعشرات في عمل طائش هو الجزء الأكثر تعبيرًا عن ظاهرة الجنون التي ابتلي بها اليمن".

وأضاف: "تتفاقم حالة الجنون عند الحوثي بإطلاق الصواريخ الباليستية على التجمعات السكانية في مدينة تكتظ بالملايين من اليمنيين ممن تركوا بيوتهم ومنازلهم في مدن وبلدات يمنية أخرى هربًا من الحرب ومن بطشه، وخوفًا على ممتلكاتهم وأسرهم وعلى أطفالهم من التجنيد الإجباري. ولا يمكن أن تعزى هذه الحالة لسبب بعينه؛ لأنها متأصلة في بنيته الثقافية وموروثه السياسي العنصري، ومع ذلك لا بأس من الإشارة إلى أن سببًا بعينه قد فاقم هذه الحالة بصورة أكبر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى