مدير أمن عدن: سنتخذ إجراءات حازمة تجاه من ينتهك حرمة التعليم

> عدن «الأيام» خاص

>
​التقى مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي بالوفد الخاص بمكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في عدن، أمس، في المقر الدائم لمكتب الأمن في حي السفارات بخور مكسر،  واستمع  إلى شرح مفصل من قبل الوفد التابع للأمم المتحدة للاحتياجات،  والعوائق التي تواجه المنظمات الدولية وعلى رأسها التابعة للأمم المتحدة.

وناقش الطرفان آلية التنسيق المشترك لتسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في عدن، وأبدى مدير أمن عدن استعداد المؤسسة الأمنية لتسهيل عمل كافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة في بلادنا في أجواء ملائمة وآمنة، متفهمًا لما طرحه أعضاء فريق مكتب السلامة بخصوص العمل المشترك لتسهيل عمل المنظمات الدولية.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز الجهود لحل المسائل المتعلقة بعمل مكتب الأمن، خصوصًا أزمة اللاجئين الأفارقة وغيرها من القضايا الهامة .
واتفق الطرفان على آلية عمل موحدة عبر التنسيق المباشر بين أدارة أمن عدن ومكتب الأمن والسلامة للأمم المتحدة يتم تفعيلها خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي جانب آخر توعّد مدير أمن عدن اللواء مطهر علي ناجي باتخاذ الإجراءات الموجعة تجاه أي فرد ينتهك حرمة التعليم عمومًا وحرمة جامعة عدن على وجه الخصوص.
وقال إن إدارة الأمن لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراء حازم حيال أي تجاوز على حرمة التعليم،  وتحت أي مسوغ.

جاء ذلك في خضم زيارة هي الأولى من نوعها لجامعة عدن، أمس، التقى فيها بالدكتور عادل عبدالمجيد - القائم بأعمال رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية؛ لمناقشة وترتيب القضايا الأمنية الخاصة بالجامعة.

وقال اللواء ناجي إن أمن الجامعة أولوية قصوى لدى إدارة أمن عدن. داعيًا في الوقت ذاته قيادة الجامعة للمشاركة الفاعلة في تنوير المجتمع لوضع حد لكل المظاهر الدخيلة على عدن، وقال: "يجب على جامعة عدن أن تساهم في إعادة الهوية العدنية لشباب عدن، الهوية الحضارية والتي تحترم النظام والقانون والدستور وتنتمي لتراب هذا البلد".

وشدّد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور عادل عبدالمجيد على دور الجامعة في المضي قدمًا في العملية التعليمية، وقال إن إدارة الجامعة لن تتهاون في سبيل تهيئة وتوفير الأجواء الملائمة للتعليم.
وقال: "واجبنا أن نقوم بحماية هذا الجيل وتهيئته من أجل حماية مكتسباتنا ونضالنا الطويل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى