الانتقالي يدعو السعودية إلى الضغط على الشرعية لتنفيذ اتفاق الرياض

> عدن «الأيام» خاص

> أكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على تمسكها باتفاق الرياض، داعية المملكة العربية السعودية راعية الاتفاق، إلى الضغط على الطرف الآخر لتنفيذ باقي البنود، وإلزام الطرف الآخر بالكف عن الانتهاكات والممارسات والخروقات التي يقوم بها، والتي من شأن استمرارها إفشال تنفيذ الاتفاق الرياض، بحسب إعلام المجلس الانتقالي.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس، في اجتماعها الدوري أمس الإثنين، التقرير المُقدم من مركز دعم صناعة القرار حول جُملة من القضايا المُتعلقة بالتطورات والأحداث التي شهدتها الساحة الجنوبية خلال الفترة المنصرمة، والتوصيات الرامية إلى تعزيز دور وحضور المجلس الانتقالي الجنوبي.

الانتقالي يدعو السعودية إلى الضغط على الشرعية لتنفيذ اتفاق الرياض
الانتقالي يدعو السعودية إلى الضغط على الشرعية لتنفيذ اتفاق الرياض

واطلعت هيئة الرئاسة على سير عمل ونشاط الوزارات المحسوبة على المجلس، مؤكدةً على أهمية تعزيز عمل هذه الوزارات، وتقديم خدماتها للمواطن في محافظات الجنوب المحررة بشكل أفضل.

وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي، والأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، جرت مناقشة طبيعة المهام المُنجزة من قبل هيئة الرئاسة في ضوء مقررات اجتماعاتها السابقة، وتحديدًا فيما يخص تردي الخدمات، ومعالجة أوضاع مطار عدن الدولي.

في السياق، ناقشت هيئة رئاسة المجلس ما جري وما يجرى، من مواجهات في مديرية لودر بمحافظة أبين إثر ما وصفته بالهجوم الإخواني الغادر المدعوم بقوى إرهابية على المواطنين العُزل، مؤكدةً على أهمية تعزيز وحدة الصف، لمواجهة هذه التحديات، والدفاع عن أهلنا في لودر ومودية، ومختلف المناطق في محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى