رئيس الوزراء: على القوى المشاركة في الحكومة تحمل مسؤولية القيام بواجباتها والتزاماتها

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تدارس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور معين عبدالملك، عبر الفيديو، عدد من التطورات الراهنة على المستويين المحلي والخارجي في ضوء المستجدات الأخيرة، والجهود المبذولة للتعامل معها، ضمن الموقف الحكومي الموحد والمتماسك تجاهها.

وذكرت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) أن رئيس الوزراء أحاط أعضاء المجلس بمجمل التطورات والمستجدات على المستويات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، وأهمية استمرار ومضاعفة الجهود الحكومية خلال هذه المرحلة انطلاقًا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والالتزام تجاه الشعب.. مؤكدًا أن أي صعوبات لا ينبغي أن تؤثر على أداء الحكومة وواجباتها تجاه خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم، ومعركتها المصيرية والوجودية في استكمال استعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، إلى أن التضامن وتوحيد المواقف بين القوى والمكونات السياسية المشاركة في الحكومة، هي الإجابة الوحيدة لتجاوز كافة الأخطار والمشاكل، وإعادة توحيد الصفوف، ومواجهة الخطر الذي يتهدد البلاد والمنطقة والمتمثل في المشروع الإيراني عبر وكلائه من مليشيا الحوثي.. وقال "نريد أن نكون معًا اليوم كما كنا دائمًا نقف ونراجع ونتصارح ونضع الأمور في نصابها ونرتفع فوق التحديات والاضطرابات الصغيرة إلى الخيارات الكبرى، ورسالتنا واضحة في هذا الاجتماع بكل قوام الحكومة على تكاتفنا وحرصنا المشترك على تحقيق النجاح، وتغليب لغة الحكمة والعقل، وإعادة ترتيب العمل بشكل عاجل وسريع".

ونوه رئيس الوزراء بتماسك الحكومة وعملها على تجاوز التحديات، والذي أثمر في بدء ترتيب العلاقات بشكل أكثر فاعلية مع المحيط الإقليمي والدولي، وأهمية البناء على ذلك، لكي يكون الجميع شركاء في النجاح وتحمل المسؤولية.. داعيًا القوى والمكونات السياسية المشاركة في الحكومة إلى تحمل المسؤولية الوطنية، والقيام بواجباتها والتزاماتها على الوجه الأمثل.

كما تطرق رئيس الوزراء إلى مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال مع مليشيا الحوثي الانقلابية، وما توصلت إليه الجهود التي يبذلها الأشقاء في المملكة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، إضافة إلى التحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وما تقابله هذه الجهود من تعنت ورفض من قبل المليشيات الحوثية.

وقدم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، تقرير حول زيارته الأخيرة إلى ألمانيا، ونتائج لقاءاته بالمسؤولين والمعاهد ومراكز الأبحاث والشخصيات السياسية والبرلمانية هناك، واطلاعهم على مختلف التطورات، وتوضيح كثير من الحقائق حول ما يجري على الأرض، والدور التخريبي الذي تلعبه إيران في إطالة أمد الحرب في اليمن. لافتًا إلى ما أبداه المسؤولون الألمان من تفهم وحرص كبير على تحقيق الاستقرار في اليمن وتقديم الدعم اللازم للحكومة في جوانب مختلفة.

كما قدم وزراء الدفاع والداخلية والصحة والنقل تقريرا حول مستجدات الأوضاع والقضايا التي تتعلق بوزاراتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى