​فريق أممي يقيم الوضع الأمني بميناء عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
قام فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) بزيارة لميناء عدن، التقى خلالها القبطان أحمد البيشي نائب مدير العليات البحرية القائم بأعمال ضابط الميناء، وعمر العودات المتخصص في الأمن البحري، و م. حازم الحباشنة المتخصص بنظم الاتصالات البحرية.

وفي اللقاء الذي عقد أمس الأحد، تم مناقشة تفاصيل عمل الدائرة البحرية، التي تعتبر أهم مرفق في الميناء، لأنه يقوم بترتيب دخول وخروج السفن وإجراء كل ما يلزم لتأمينها وسلامتها والحفاظ على منشآت الميناء.

وقام الزوار بتقويم الوضع الأمني في هذه الدائرة ومتطلبات تعزيزها ضمانا لالتزام ميناء عدن للمدونة الدولية لأمن السفن ومرافق المواني.
يذكر أن المكتب يقوم بإعادة تأهيل مصلحة خفر السواحل وتعزيزه بالمعدات والأجهزة، إلى جانب قيامهم بشكل كبير بعملية التدريب والتأهيل لأفراده ومنتسبي مواني عدن.

وكانت المنظمة البحرية الدولية (IMO) قد بدأت مشروعا كبيرا بتمويل من الاتحاد الأوروبي لتعزيز الأمن البحري للدول المطلة على البحر الأحمر بالشراكة مع هذا المكتب والإنتربول.
بعد الانتهاء من زيارة مبنى العمليات ورصيف المرشدين، قام الوفد بعمل رحلة بحرية للتعرف على مرافق الميناء، منها ميناء المعلا والحاويات وميناء الزيت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى