مناظرة شبابية بعدن لإشراك الشباب بمفاوضات السلام

> عدن «الأيام» خاص

>
أقامت "منصة Talk" بالتعاون بين مؤسسة آفاق شبابية ومنصتي 30، صباح اليوم الثلاثاء، بالعاصمة عدن مناظرة شبابية تمحورت حول إشراك الشباب في مفاوضات صناعة السلام.

وافتتحت الفعالية بكلمة ألقتها المدير التنفيذي لمنصتي 30 شيماء المحضار أكدت فيها على اهتمام المنصة بالشباب عن طريق إقامة فعالية جماهيرية من شأنها إيصال أفكارهم بصوت مسموع وتمكينهم من طرح أفكارهم ومشاكلهم وتسهل وصولها لصناع القرار.
وأكد رئيس مؤسسة آفاق شبابية أياد عبده، على ضرورة إشراك الشباب في إي عملية سلام باعتبارهم الركيزة الأساس للمجتمع والقوة المحركة له.


وركزت الفعالية على تعزيز وتوطين مهارات المناظرة لدى الشباب وتمكينهم من تقبل الآخرين على اختلاف مشاربهم وثقافاتهم مع التأكيد على أن الاختلاف في الآراء لا يفسد للود قضية، حيث قدم الفرقان المتناظران ما لديهما من حجج وأدلة وخطابات وردود دحض بلغة قوية تضمن لهما إقناع الجمهور ولجنة الحكم بأحقيتهما بالفوز والقدرة على المناظرة بعيدًا عن التقليل من شأن الطرف الآخر أو التحامل عليه أو مهاجمته بشكل شخصي لمجرد الاختلاف في الرأي معه.
وحظيت الفعالية بمشاركة واسعة من فئة الشباب وممثلين عن السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا الشباب والسلام العالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى