أهالي المنطقة الوسطى بأبين يحيون ذكرى انطلاق الحراك ويوم الأرض الجنوبي

> لودر "الأيام" خاص

> عبر المئات من أهالي المنطقة الوسطى بمحافظة أبين، والذين قدموا من مديريات لودر، والوضيع، ومودية، عبروا عن إدانتهم للهجوم الذي شنته قوات أمنية موالية لحزب الإصلاح على مدينة لودر لتنصيب مدير أمن للمدينة، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المواطنين الأبرياء، وإقلاق السكينة العامة وترويع السكان الآمنين.

جاء ذلك في البيان الصادر عن فعالية (يوم الأرض الجنوبي) التي شهدتها أمس الأربعاء ساحة الحرية في مدينة لودر بأبين، وأوضح المشاركون بتلك الفعالية أن الهجوم على مدينة لودر، كان يهدف إلى تمكين العناصر الإرهابية من السيطرة على المديرية والعبث بأمنها واستقرارها حسب البيان.

كما اعتبر البيان ذلك الهجوم انتهاكاً لحقوق الإنسان، ومخالفة واضحة لبنود اتفاق الرياض، ومحاولة تهدف إلى عرقلة تنفيذه وإفشاله، محملاً مليشيات الإخوان، ووزير الداخلية المسؤولية عمّا حدث في لودر، مجدداً التأكيد على رفض أبناء المديرية لقرار الوزير، ومطالبتهم إياه باحترام إرادتهم والتراجع عن قراره.

البيان الصادر عن المشاركين في الفعالية، حيا مواقف أبناء مديرية لودر الرافضة لتلك المشاريع والتصدي لها كونها بيئة طاردة للإرهاب، كما حيا البيان صمود المقاومة الجنوبية وأفراد الحزام الأمني، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بهذه القوات ودعمها، كونها السياج الأمني للمديرية.

وكانت فعالية (يوم الأرض الجنوبي) قد بدأت بتظاهرة حاشدة طافت شوارع مدينة لودر رافعة أعلام الجنوب وصور قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، ووصلت إلى ساحة الحرية بالمدينة، وألقيت فيها الكلمات من قبل قيادات الانتقالي في المحافظة والمديرية، المنددة بيوم 7/7 الأسود وجريمة اجتياح أراضي الجنوب ونهب ثرواته وتسريح كوادره العسكرية والأمنية والمدنية في أعقاب حرب صيف عام 94م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى