أمنية شبوة: أفشلنا تدمير المؤسسات محاولة لصرف الأنظار عن انتصار البيضاء ومأرب

> عتق «الأيام» خاص:

> اتهمت اللجنة الأمنية بشبوة، أمس الأربعاء، المجلس الانتقالي الجنوبي ومكونات جنوبية أخرى بمحاولة نشر الفوضى والعنف والخراب واستهداف حياة المواطنين وأمن واستقرار المحافظة.

وأشارت اللجنة في بيان تلقت "الأيام" نسخة منه، إلى أن الدعوات العلنية التي أطلقتها الكيانات التابعة للمجلس الانتقالي، بغرض "استهداف مؤسسات الدولة ورجال الأمن تحت دعاوى زائفة إرضاء لرغبات قيادات مأزومة متجردة من الانتماء الوطني رهنت مصيرها وقرارها بمصالحها، وتقتات على الإتجار بأرواح الناس وأمن الأوطان".

وزعمت اللجنة أن أهداف الفعالية الشعبية السلمية التي شهدتها مدن المحافظة أمس الأربعاء "محاولة لصرف أنظار أبناء الشعب اليمني عن الانتصارات التي يحققها الجيش الوطني على مليشيات الحوثي في مختلف الجبهات وخصوصاً في محافظتي البيضاء ومأرب، ومحاولة منهم لإشغال الرأي العام عن المعركة الوطنية مع تلك المليشيات، مما يشير بوضوح إلى تقارب وانسجام هذه المشاريع الانقلابية التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً وتاريخاً وهوية".

وجاء في البيان: "رصدت الأجهزة الأمنية تفاصيل ذلك المخطط، وتابعت قيام المليشيات المسلحة التابعة للمجلس الانتقالي بتكديس الأسلحة بمختلف أنواعها وبناء المتارس والتحصينات، وتابعت التحريض العلني على استهداف رجال الأمن ومؤسسات الدولة، وأمام هذا فقد وجهت اللجنة الأمنية رجال الأمن إلى التعامل مع الموقف بما يضمن إفشال هذا المخطط، ويحافظ على أرواح الناس بالرغم من قيام تلك المليشيات باستهداف قوات الأمن بإطلاق النار المباشر والقذائف في أكثر من مديرية بما ينفي تماماً دعاوى السلمية الزائفة التي أرادت تلك المليشيات إخفاء نواياها الإجرامية خلفها".

وحيت اللجنة الأمنية القوات التي حطمت كل دعوات التآمر على شبوة، وأفشلت المخطط الإجرامي الذي رفضه جميع أبناء شبوة بمختلف انتماءاتهم، حد زعم البيان.

وقال، "لقد رسم أبناء شبوة في هذا اليوم صورة ناصعة من التلاحم بين المواطن ورجال الأمن في مشهد تحطمت عليه آمال الطامعين في العبث بأمن المواطن وسكينته، وأبقى تلك المليشيات معزولةً بلا حاضنة بعد انكشاف أهدافها".

وفيما أشارت اللجنة الأمنية إلى أنها لن تتهاون أمام كل من "يسعى لنشر الفوضى والعبث بأمن واستقرار المحافظة"، أكدت أنها ستعمل على ضبط كل عابث ومعتدٍ على حياة الناس ومصالحهم، وإحالته إلى القضاء باعتبار دعوات العنف ونشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعي جرائم يعاقب عليها القانون.

وأوضح بيان اللجنة الأمنية أن أحداث أمس في محافظة شبوة تأتي في سياق الخطوات التي يمارسها المجلس الانتقالي للتنصل من اتفاق الرياض، وأن الخطاب الإعلامي المأزوم لقيادته لتعبر بوضوح عن نواياه في التعامل مع دور الأشقاء بالمملكة العربية السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى