​الأجهزة الأمنية والعسكرية والمكاتب الخدمية بحضرموت تستعد للموجة المدارية الشرقية

> المكلا «الأيام» خاص

>
عقد، اليوم الأحد، اجتماع ضم وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية م. أمين سعيد بارزيق، والأجهزة العسكرية والأمنية والمكاتب الخدمية بالمحافظة، للوقوف أمام الاستعدادات اللازمة للموجة المدارية الشرقية التي تتجه نحو اليمن خلال الأيام القادمة.

وأوضح المتنبئ الجوي م. عبدالرحمن حميد، أن آخر تحاليل البيانات العددية تشير إلى تأثر بلادنا بموجة مدارية شرقية مصحوبة بأمطار متفاوتة الغزارة مع سيول محلية، وقد تصل إلى سيول جارفة، وعواصف رعدية في المياه الإقليمية قبالة سواحل حضرموت، مبيناً أن ذروتها تبدأ من 14 – 20 يوليو.

وناقش اللقاء الأدوار المناطة بالمكاتب الخدمية، وسبل وضع الخطط المشتركة بين كافة الجهات العسكرية والأمنية والمدنية، بما فيها تنفيذ عملية مسح استباقية للعبارات، وتسخير الإمكانات وتوحيد الجهود للحد من الخسائر البشرية والمادية التي قد تحدث أثناء الموجة المدارية.

وأكد م. بارزيق على رفع الجاهزية وتكثيف العمالة أثناء حدوث الموجة المدارية، والحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين، موجهاً إدارتي الأشغال والدفاع المدني برفع الجاهزية وتسخير كافة الآليات لخدمة المواطنين، منوهاً بأهمية توحيد العمل بين كافة الوحدات، وتلقي البلاغات من العمليات المشتركة بالمحافظة، والتجاوب معها بشكل سريع.

وحث الوكيل بارزيق وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمحافظة حضرموت على إصدار النشرات الجوية وإرسالها لوسائل الإعلام بشكل مستمر، التي بدورها ستعمل على توعية المواطنين من مخاطر الموجة المدارية الشرقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى