الحكومة تصرف مليارا و300 مليون ريال لمحور تعز

> تعز «الأيام» خاص:

>
  • اليوم.. البنك المركزي بعدن يصرف 500 مليون لمحور تعز
> ذكر مكتب إعلام محافظة تعز، أمس، نقلاً عن مصدر بمكتب محافظ تعز نبيل شمسان، أن -تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الجمهورية- وجه رئيس مجلس الوزراء بصرف مبلغ (750) مليون ريال، ومبلغ (577) ألف دولار لعلاج جرحى محور تعز.

وأضاف أن توجيهات رئيس الوزراء استكمال للمعالجات الخاصة بالجرحى وضمهم إلى جرحى مأرب وفق آلية موحدة وجه بها رئيس الوزراء وزير الدفاع بتشكيل لجنة لاستكمال إجراءات الضم كآلية دائمة لإنهاء معاناة الجرحى بتعز.

وبحسب المصدر، شملت المعالجات العاجلة صرف مبلغ (500) مليون ريال ستصرف اليوم الأربعاء من البنك المركزي كمعالجة إسعافية عاجلة لتغطية احتياجات قوات محور تعز العسكري، بالإضافة إلي اعتماد مبلغ (200) مليون ريال شهرياً مخصصة لتغطية جزء من احتياجات الجبهات، وكذلك شمل التوجيه صرف التغذية والمرتبات المتأخرة الخاصة بالمنتسبين للمحور، والانتظام في صرفها بصورة مستمرة.

وأضاف المصدر أن التوجيهات شملت كذلك صرف إجمالي المبالغ التي تم استقطاعها من مرتبات المحور خلال الفترات السابقة، والتوقف التام عن الاستقطاع من مرتبات محور تعز بصورة نهائية، وكذلك صرف المرتبات المتأخرة الخاصة بالمحور والانتظام في صرفها.

واعتبر المصدر أن مصفوفة المعالجات وتنفيذها بصورة عاجلة، تأتي بناءً على متابعة حثيثة لمحافظ تعز وإصراره على إيجاد الحلول الجذرية لملف الجرحى وتغطية احتياجات الجبهات بما يخدم استكمال معركة التحرير وإزاحة كل العوائق والتحديات التي يعاني منها الجيش الوطني، شاكراً في ذات السياق اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية، ونائبه ورئيس الوزراء ومدير مكتب رئاسة الجمهورية، وتلمسهم هموم واحتياجات أبناء المحافظة، والعمل على تلبيتها بصورة مستمرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى