يستهدف 7128 أسرة.. بدء الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة د. محمد سعيد الزعوري، اليوم الثلاثاء، الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الإنسانية للفئات الأشد ضعفًا، في العاصمة عدن.

وفي حفل التدشين الذي حضره السيد كينيث آنيانزو، مسؤول وحدة المشاريع باليونيسيف، قال الزعوري: "ندشن اليوم الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الإنسانية في الفترة من 12-17 يوليو 2021 في محافظة عدن، تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتنفيذ صندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس عدن  بالشراكة مع منظمة اليونيسيف والذي يستهدف 7128 أسرة من الأسر الأشد ضعفًا في كل مديريات محافظة عدن باستثناء خور مكسر والمنصورة، حيث سيتم دفع مبالغ نقدية  30 ألف ريال لكل أسرة".


وأوضح الوزير أن الأسر التي بينها من ذوي الإعاقة سيخصص لهم مبلغ 45 ألف ريال، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى حاليًا بمعية صندوق الرعاية الاجتماعية إلى تعميم تجربة المشروع في باقي المحافظات، وذلك بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف وحثها على ضرورة الحصول على تمويلات ومنح تساهم في الحد من الفقر والمعاناة التي تعاني منها شريحة واسعة من المجتمع بسبب الحرب والأزمة الاقتصادية الحادة التي تمر بها البلد.

ودعا الوزير الأسر المستفيدة إلى الاتصال مباشرة بالرقم المجاني الساخن المسجل على  القسيمة لتقديم شكوى في حال واجهت أي صعوبة خلال استلام مستحقاتها، مؤكدًا أنه  سيتم البث فيها بأسرع وقت.
من جانبها أوضحت نجلاء الصياد، المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بعدن أن  فريق التوعية من موظفي الصندوق فرع عدن قد بدأوا بالنزول منذ  يوم السبت إلى كل المستفيدين من المشروع وتسليمهم قسيمة تحدد موعد ومكان الصرف المحدد لكل مستفيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى