الزبيدي: الاتفاق قضى بانتشال شبوة ووادي حضرموت من فوضى الإخوان

> عتق «الأيام» خاص

> أفرجت السلطات الأمنية بشبوة، أمس الجمعة، عن القياديين بالمجلس الانتقالي الجنوبي ناصر مقلم الخليفي، وسيلان حنش الباراسي بعد احتجازهما أياما في زنازين المعتقلات.

وكان الخليفي رئيس القيادة المحلية للانتقالي في عتق، ونائبه الباراسي قد اعتقلتهما قوة أمنية مشتركة قبل مشاركتهما في تظاهرات إحياء يوم الأرض الجنوبي بعتق الأسبوع الماضي.

الإفراج عن القياديين بانتقالي شبوة الخليفي و الباراسي
الإفراج عن القياديين بانتقالي شبوة الخليفي و الباراسي

وأكد مصدر أن عملية الإفراج تمت بوساطة مدير عام عتق الشيخ علي عامر الخليفي وشخصيات قبلية.

في سياق متصل، قال المجلس الانتقالي الجنوبي إن رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي اجتمع، أمس الأول الخميس في عدن، بالقيادات العسكرية من أبناء محافظة شبوة.

وحسب المجلس، ناقش اللقاء، الذي حضره محافظ العاصمة عدن، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي أحمد حامد لملس، أهم المُستجدات والتطورات في المحافظة.

عيدروس الزُبيدي خلال لقائه بالقيادات العسكرية من محافظة شبوة
عيدروس الزُبيدي خلال لقائه بالقيادات العسكرية من محافظة شبوة

وشدد الزبيدي "على ضرورة انتشال أبناء محافظة شبوة من الأوضاع المُزرية التي يعيشونها جراء ممارسات ميليشيا الإخوان في المحافظة"، مؤكدا على أهمية العمل بجدية لإخراج شبوة من حالة الفوضى التي تعيشها.

وأكد أهمية تنفيذ اتفاق الرياض، الذي بموجبه سيتم خروج كافة القوات الموجودة في محافظة شبوة ووادي حضرموت، وعودة النخبة الشبوانية للمحافظة.

حضر الاجتماع عضو هيئة رئاسة المجلس سالم ثابت العولقي، ورئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس محمد الغيثي، ومستشار الرئيس الزُبيدي للشؤون العسكرية اللواء محسن سالم عسكر، ورئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة علي أحمد الجبواني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى