الحكومة تطالب بضغط دولي على الحوثيين لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى "الكل مقابل الكل"

>
طالب وزير في الحكومة اليمنية للشرعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة القيام بمسئولياتهم القانونية والإنسانية والإخلاقية وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي الإرهابية لتنفيذ فوري وغير مشروط لاتفاق السويد بخصوص تبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" ووضع حد لمأساتهم، ولم شملهم باهاليهم.

وأوضح وزير الإعلام معمر الإرياني في تصريح لوكالة (سبأ) أن مليشيا الحوثي تواصل عرقلة تنفيذ الاتفاق رغم مرور ثلاثة أعوام دون أي اكتراث للاعتبارات الانسانية وتردي الحالة الصحية لمئات المختطفين جراء ظروف اعتقالهم المزرية في معتقلاتها غير القانونية، ومعاناة أسرهم واهاليهم‏.

وحمل الإرياني، مليشيا الحوثي المسئولية عن عرقلة تنفيذ الاتفاق واستمرار معاناة آلاف المشمولين بالتبادل على قاعدة "الكل مقابل الكل" بمن فيهم الآف الاسرى من عناصرها الذين وقعوا في قبضة الجيش الوطني في مختلف جبهات القتال.

كما حمل الإرياني، المليشيا الحوثية كامل المسئولية عن سلامة المئات من المختطفين السياسيين والاعلاميين والصحفيين والناشطين الذين اقتادتهم من منازلهم ومقار أعمالهم في العاصمة المختطفة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها، لمبادلتهم باسرى الحرب‏.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى