​أمانة الانتقالي تبحث المواقف الدولية حول المشهد السياسي بالجنوب

> عدن «الأيام» إعلام الانتقالي

>
 عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، برئاسة فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

واستعرض الاجتماع، تقرير المشهد السياسي المُقدم من الدائرة السياسية، والذي تضمن قراءة تحليلية لتصريحات بعض سفراء الدول الغربية عن التطورات والأحداث التي تشهدها الساحة الجنوبية، وخاصة التظاهرات الشعبية التي خرجت في محافظتي حضرموت وشبوة ضد ممارسات المليشيات الإخوانية، وعمليات التقطع والحرابة، واقتحامها للقرى والمنازل، والاختطافات المستمرة ضد أبناء الجنوب في شبوة ووادي حضرموت.

واستمع الاجتماع إلى التقرير النصف سنوي المُقدم من قبل دائرة المرأة والطفل، والذي تضمن أبرز الأنشطة والفعاليات، والتي نفذتها الدائرة خلال النصف الأول من العام 2021.

وتطرقت الأمانة في اجتماعها إلى عدد من المستجدات على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها الاحتجاجات التي شهدتها محافظة حضرموت يوم أمس الأول ضد الجرعة الجديدة من أسعار المشتقات النفطية، وقضايا النازحين، وآخر الخطوات العملية التي اتخذها نادي القضاء الجنوبي بخصوص فتح وإدارة عمل المحاكم.

وأشادت الأمانة في اجتماعها بنجاح المهرجان الثقافي والفني الذي نظمته الدائرة الثقافية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والذي عبرت فقراته المتنوعة عن الموروث الثقافي والفني والتاريخي لشعب الجنوب.
وكان الاجتماع، قد استعرض أيضًا تقرير الإنجاز الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى