عصيان مدني يشل كبرى مدن حضرموت

> المكلا "الأيام" خاص

>
​بدأ صباح اليوم الأحد تنفيذ العصيان المدني الطوعي في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت كبرى مدن المحافظة ومدينة الشحر وذلك من الساعة 6 صباح إلى 12 ظهرا.


وشل العصيان المدني حركة المدينة بإغلاق جميع المحال التجارية الخاصة والمؤسسات والمرافق الحكومية بالمدينة.


وجاء العصيان ضمن البرنامج التصعيدي احتجاج على سياسة الفقر والتجويع التي تمارسها الشرعية العاجزة عن وقف تدهور العملة والانهيار الاقتصادي لتركيع أبناء المحافظة التي وصفت بالعاصمة الاقتصادية للجنوب من حيث الثروات الهائلة والتي ترفد ميزانية الدولة بأكثر من 80% من ثرواتها والتي لا تحصاء ولا تعد وترك شعبها دون خدمات ماء ولا كهرباء ولا رواتب الموظفين مدنيين منهم والعسكريين.


هذا وقد أصدرت الأحزاب والمكونات السياسية والنقابية والحقوقية والفعاليات الشعبية في حضرموت،الأربعاء الماضي، بياناً معلنة رفضها للجرعات السعرية المتتالية للسلع الغذائية الأساسية وزيادة أسعار المشتقات النفطية في حين لوحت بالتصعيد خلال الأيام القادمة.


وطالب البيان الحكومة بسرعة التدخل لإيقاف هذه الجرعات السعرية الجائرة فوراً، وإعادة تقييم أسعار المحروقات بما يناسب حال المواطن ومستوى دخله ومراعات الوضع المعيشي.

العصيان المدني في مدينة الشحر
العصيان المدني في مدينة الشحر

وتعد حضرموت من كبرى محافظات الجنوب من حيث المساحة  .حيث تبلغ مساحة المحافظة حوالي (193,032) كيلومتر مربع تتوزع على  28 مديرية.
منها 16 مديرية بالوادي والصحراء و 12 مديرية بالساحل ويبلغ تعداد سكانها مايقارب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى