اجتماع لمناقشة تملح المياه الجوفية والتوسع العمراني بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> ناقش حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين، أمس الخميس، تملح المياه الجوفية بجنوب دلتا أبين، وخاصة بمديرية زنجبار وتصحر الأراضي والتوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية مع سالم عكف مدير عام مديرية زنجبار، وناصر الصاعدي مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة، ومحمد سالم الخاشعة مدير عام هيئة الأبحاث الزراعية بالكود، وعدد من القيادات المدنية ومديري المكاتب بالمحافظة.

ويذكر أن عدم وصول مياه السيول إلى جنوب الدلتا لسنوات أدى إلى نزول المياه الجوفية إلى مسافات كبيرة في الأرض ودخول مياه البحر، الأمر الذي تسبب في تصحر الأراضي الزراعية والتوسع العمراني.
وأكدت قيادة السلطة المحلية على استعدادها للمساهمة وتحمل جزء من التكاليف بشرط وصول المياه إلى الأراضي الزراعية بزنجبار التي تعتبر جزء من جنوب الدلتا.

وتوصل الاجتماع إلى اتفاق بشأن القضاء على العشوائية في الري وتنظيمها؛ لكي تصل المياه إلى جميع الأراضي، ومنها جنوب الدلتا، وتحديد آلية مناسبة ليستفيد من المياه كافة المزارعين، واتباع الخطوات اللازمة لضمان عدم ذهاب المياه إلى البحر وتغذية حوض المياه الجوفية بالمياه العذبة ومنع قطع الأشجار والاحتطاب تعزيزا لحماية البيئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى