أحمد قعطبي يضع الدولة في المحك الصعب

> الجمعة 6 أغسطس 2021 كان يوماً مباركاً كعادته إلا أن الحزن خيم على مدينة الشيخ عثمان وما جاورها بمجرد أن تناقل الأصدقاء والمحبون خبراً حزيناً بأن عزيزنا أحمد محمد قعطبي نزيل قسم العناية المركزة في الغرفة 306 في مستوصف السلام التخصصي بمديرية المنصورة، وتقاطرنا صوب المستوصف المذكور، ووقفنا أمام مشهد درامي يكرر نفسه مع كل نزيل حالته خطرة.

هذا الذي أمامنا الأستاذ أحمد محمد قعطبي من مواليد 27 أبريل 1942 في الشيخ عثمان بعدن، وحصل على دراسته الابتدائية والمتوسطة والثانوية في كلية عدن، والتحق بعد ذلك بشركة مصافي عدن.

نشط أحمد قعطبي في عدة مواقع: ارتبط بالعمل السياسي والتنظيمي في حركة القوميين العرب والجبهة القومية لاحقاً (NLF)، وارتبط بالرياضة وكان قيادياً في نادي الفيحاء الرياضي في الشيخ عثمان قبل الاستقلال وفي نادي الوحدة الرياضي بعد عمليات دمج أندية عدن في إطار مدنها (كريتر - الشيخ عثمان - المعلا - التواهي - البريقة).

برز أحمد قعطبي في دائرة الضوء وزيراً للإسكان، ثم وزيراً للرياضة ومحافظاً لعدن واحتل موقعاً متقدماً في منتديات الشيخ عثمان وكان أباً روحياً لها.
إذا كان أحمد قعطبي ناشطاً وباذلاً وقته وماله، ومتابعاً لكل خططه وبرامجه العامة منذ ستينات القرن الماضي حتى عشرينيات القرن الحالي، فإن أعيان عدن والشيخ عثمان خاصة قد أجمعوا على أن تقوم الدولة بواجبها على جناح السرعة بنقله إلى الخارج لتلقي العلاج.
سنظل واقفين على أطراف أصابعنا حتى يستأنف الأستاذ أحمد قعطبي ارتياد منتديات عدن عامة، والشيخ عثمان والمنصورة خاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى