الجمعة.. مسيرة ضد سياسة التجويع بأبين وتصاعد سقف المطالب

> زنجبار «الأيام» خاص:

> اتفقت لجنة الاحتجاجات الشعبية بدلتا أبين، في اجتماع عقدته بوقت متأخر أمس الأول، على خروج مسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد الحاج أحمد بمدينة زنجبار، وسيعلن خلالها ارتفاع سقف المطالب، وللتنديد بسياسة الإفقار والتجويع.

وناقشت اللجنة نتائج الإضراب الذي نفذ الإثنين الماضي، بالإضافة إلى التحضير للتظاهرة والمسيرة الاحتجاجية الجمعة القادمة.

وفي اللقاء، أثنى أعضاء اللجنة على دور المواطن الذي كان مميزاً وشكر أعضاء اللجنة وأصحاب المحال التجارية ومحال الصرافة والمطاعم والأفران على تعاونهم في الإغلاق من الساعة السادسة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً.

وأشادت اللجنة بدور الإعلام المرئي والمقروء، ومنها صحيفة "الأيام" الغراء التي كان لها دور كبير في توصيل رسالتهم إلى العالم من خلال نقل معاناة المواطن بسبب ارتفاع الأسعار والتلاعب بالعملة وانقطاع رواتب العسكريين، معبرين عن أن هذه الخطوات التي أعلن عنها سابقاً أتت كلها من خلال انخفاض سعر الصرف للعملات الأجنبية مقابل الريال.

ودعت اللجنة أبناء دلتا أبين مديريتي زنجبار وخنفر للمشاركة في مسيرة بعد صلاة الجمعة ودعاء خطباء المساجد إلى التركيز على معاناة المواطن من خلال غلاء الأسعار والتلاعب بالعملة وانقطاع رواتب العسكريين، وأنها تحييهم على دورهم من خلال رسالتهم التي سيوصلونها عبر منابرهم.

وقال الناطق الرسمي للاحتجاجات الشعبية بدلتا أبين محفوظ فارع، إن الاستعدادات جارية لتنفيذ المسيرة والتظاهرة الاحتجاجية الجمعة القادم بمشاركة جماهيرية كبيرة من خلال الإعداد لها ضد سياسة الإفقار والجوع الذي يعاني منه المواطن الأبيني خاصة والجنوبي عامة.

وأشار إلى أن لجنة التصعيد تدرس تنفيذ خيارات أخرى إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الشعب، ومنها العصيان المدني الشامل للإغلاق الكامل للأسواق والمحال التجارية والمرافق الحكومية، وهي رسالة للتحالف العربي وحكومة المناصفة بأن يقوموا بواجبهم الديني والأخلاقي تجاه الشعب المغلوب على أمره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى