وزير الخارجية يبحث حل مشاكل المغتربين اليمنيين في السعودية

> الرياض«الأيام»

> ​بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء مع الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، في ديوان وزارة الخارجية السعودية، توحيد الجهود الدبلوماسية والسياسية إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتطرق الوزير بن مبارك، إلى أهمية تفعيل خطوات تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال مراحله لتوحيد الجهود والصفوف لمصلحة الشعب اليمني، وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن.

واستعرض بن مبارك، قضايا المغتربين اليمنيين في المملكة، وضرورة العمل كذلك على حل مشاكلهم، وتذليل الصعاب التي يواجهونها، لما يشكلونه من أهمية كرافد اقتصادي حيوي لليمن، ومساهمتهم في إعالة عوائلهم داخل اليمن، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي سببها الانقلاب الحوثي في أكبر أزمة إنسانية عرفها الشعب اليمني.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، حرص السعودية على العمل المشترك في دفع آفاق التعاون في جميع المجالات بما يعود بالخير والمنفعة على الشعبين الشقيقين، والتنسيق المشترك في دعم الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب وعودة الاستقرار باليمن.
وأمس الأول الثلاثاء عقد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في الرياض اجتماعا مع رئيس  الجمهورية عبد ربه منصور هادي، ناقشا خلاله مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى