مواطنون: من باطل الخبرة لا صيد ولا خضرة.. الكهرباء طافي والماء ولا قطرة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
تواصلت، ظهر أمس الجمعة، التظاهرات الاحتجاجية للأسبوع الثالث على التوالي بمدينة زنجبار مركز محافظة أبين، للتنديد بالأوضاع المعيشية المأساوية التي أصبحت تخنق المواطنين بغلاء الأسعار في إطار سياسة ممنهجة للتجويع والإفقار.

المتظاهرون يرفعون الشعارات الغاضبة خلال المظاهرة
المتظاهرون يرفعون الشعارات الغاضبة خلال المظاهرة

وتظاهر المئات من المواطنين وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والتربوية والوجهاء والشيوخ والأعيان عقب صلاة الجمعة في مسيرة احتجاجية وجماهيرية سلمية في إطار التصعيد الشعبي ضد التدهور الاقتصادي المتفاقم نتيجة انهيار العملة وعدم صرف مرتبات منتسبي الأجهزة الأمنية والعسكرية. التظاهرة دعت إليها اللجنة الشعبية بدلتا أبين زنجبار وخنفر تحت شعار (لا لإفقار وتجويع المواطن الجنوبي)، وهي التظاهرة الرابعة. والإثنين الماضي شهدت مدينة زنجبار إغلاقاً شاملاً للمحال التجارية في إطار الغضب الشعبي المتصاعد من تلك الأوضاع القاسية التي يعانيها المواطنون في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

شعارات المواطنون بالمسيرة: من باطل الخبرة لا صيد ولا خضرة.. الكهرباء طافي والماء ولا قطرة
شعارات المواطنون بالمسيرة: من باطل الخبرة لا صيد ولا خضرة.. الكهرباء طافي والماء ولا قطرة

وجابت المسيرة شوارع المدينة، حيث ردد المتظاهرون الشعارات الغاضبة، ومنها "لا للإفقار لا تجويع المواطن وإفقاره.. من باطل الخبرة لا صيد ولا خضرة.. الكهرباء طافي والماء لا قطرة.. ثورة الجياع ستحرق كل فاسد وبياع.. خدمات معاش معيشة تخفيض الأسعار.. ياللعار ياللعار الشعب يموت بغلاء الأسعار.. الوطن كرامة مساواة عدالة".

جانب من المسيرة الاحتجاجية السلمية بزنجبار
جانب من المسيرة الاحتجاجية السلمية بزنجبار

ورفع المتظاهرون العديد من اللافتات التي كتب عليها "كفاية فساد وتجويع وتركيع وإذلال المواطن.. يرحل الفاسدون الذين يحاربونا بسياسة الخدمات.. أين دور الحكومة والتحالف العربي فيما وصل إليه وضع المواطن.. ثورتنا ثورة سلمية نريد العيش بكرامة أو نموت جوعاً.. نريد محاسبة كل المتلاعبين بقوت المواطن.. ثورتنا سوف تستمر حتى تحقق مطالبنا".


كما طالب المحتجون بمحاكمة الفاسدين ورحيل المسؤولين الفاشلين.

كما دعت التظاهرة إلى تنفيذ إضراب شامل يوم الإثنين المقبل ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً إلى الساعة الثانية عشرة ظهراً يشمل جميع المحال التجارية وأسواق الخضروات والأسماك وحركة المركبات، والتي تأتي في إطار التصعيد الشعبي حتى تتحقق كافة المطالب الحقوقية.

بيان المتظاهرين في ساحة الحرية وسط مدينة زنجبار
بيان المتظاهرين في ساحة الحرية وسط مدينة زنجبار

ووصلت المسيرة إلى ساحة الحرية وسط مدينة زنجبار، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات المعبرة عن سخط الناس من الأوضاع التي تحيط بمعيشتهم وتهرب الحكومة من مسؤولياتها في معالجة القضايا التي تمس حياة الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى