تشيلسي وليفربول ويونايتد يواجهون طموحات السيتي

> لندن «الأيام» متابعات:

> يبدأ البطل مانشستر سيتي مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً الأحد، بينما ستكون الفرصة متاحة لمنافسيه المحتملين على اللقب، تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد، للتعبير عن أنفسهم اليوم السبت.
وسيواجه تشيلسي بطل أوروبا ضيفه كريستال بالاس، بعدما يلتقي مانشستر يونايتد مع ليدز يونايتد في افتتاح المسابقة وبعدها يلعب ليفربول ضد نوريتش سيتي الصاعد للأضواء.

ويحل سيتي، الذي توج باللقب للمرة الثالثة في أربع سنوات، لكنه خسر من تشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي، ضيفا على توتنهام هوتسبير غداً الأحد.
وشكل فوز تشيلسي الحاسم على سيتي في بورتو بداية مميزة لعهد المدرب توماس توخيل في ستامفورد بريدج، بعد أن تسلم القيادة من فرانك لامبارد في يناير الماضي.

وكانت هذه المرة الثالثة خلال شهر تقريباً التي يتفوق فيها توخيل على بيب جوارديولا ليقدم تشيلسي أوراق اعتماده كأقوى منافس لسيتي على الأرجح هذا الموسم.
وسيعزز وصول روميلو لوكاكو، مقابل نحو 95 مليون جنيه إسترليني (132 مليون دولار) من إنتر ميلان، هجوم تشيلسي الذي افتقر للفاعلية في الموسم الماضي وسيمنح توخيل خياراً جديداً بمنظومته الهجومية المتنوعة.

وأضاف تشيلسي إلى خزانته لقبا بالفعل بفوزه على فياريال في كأس السوبر الأوروبية الأربعاء الماضي رغم أنه بدا مفتقراً للسرعة وانتصر بركلات الترجيح في النهاية كما تعرض جناحه حكيم زياش لإصابة بالكتف ستحرمه على الأرجح من مواجهة بالاس.
ويدرك مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشار، أنه يخوض موسماً مصيرياً بعد أن فشل في التتويج بلقب منذ تولي القيادة في 2018.

ونال المدرب النرويجي دعماً في فترة الانتقالات بانضمام جيدون سانشو من بروسيا دورتموند لكن تحقيق نتيجة أفضل من المركز الثاني في الموسم الماضي سيشكل تحديا هائلاً.
وزيارة الغريم القديم ليدز في اليوم الافتتاحي تثبت أنه لا توجد مهمة سهلة أمام سولشار.

وتضررت حملة دفاع ليفربول عن اللقب في الموسم الماضي من سلسلة إصابات بخط الدفاع أبرزها لفيرجيل فان دايك.
لذا لم تجد أنباء غياب الظهير الأيسر آندي روبرتسون عن الرحلة إلى نوريتش، بسبب إصابة بالأربطة خلال لقاء ودي أمام أتليتيك بيلباو هذا الأسبوع، أي ترحيب.

لكن استعادة جهود المصابين وانضمام المدافع ابراهيما كوناتي توفر لليفربول تغطية أكبر في المعركة الطويلة.
وفاز ليفربول في آخر خمس مباريات بالموسم الماضي لينجح في إنهاء الدوري في المربع الذهبي بعد أن كان هدفا صعب المنال ومواجهة نوريتش توفر لفريق المدرب يورجن كلوب فرصة للبناء على هذا الزخم.

ويعود برنتفورد لدوري الأضواء لأول مرة خلال 74 عاماً، وأمل أن يترك بصمة في هذه العودة التاريخية حين استضاف آرسنال أمس الجمعة.
وستكسب بعض الإضافات إثارة أكبر للجولة الافتتاحية، إذ تبدأ أربعة فرق الرحلة مع مدربين جدد أبرزهم رفائيل بنيتز الذي يقود إيفرتون بعد أن درب غريمه ليفربول في السابق.
ويستهل بنيتز مسيرته باستضافة ساوثامبتون، بينما يواجه باتريك فييرا مدرب كريستال بالاس الجديد ونونو إسبريتو سانتو مدرب توتنهام بدايات شاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى