رئاسة الانتقالي تشيد بالقرارات الاقتصادية الهادفة لإنقاذ الريال

> عدن «الأيام» خاص

>
​استعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري، أمس الخميس، برئاسة اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نتائج اجتماعات الزُبيدي مع الصرافين ورؤساء البنوك بالعاصمة عدن، مُشيدة بالقرارات التاريخية التي خرج بها الاجتماع الاقتصادي الذي ترأسه عيدروس الزُبيدي الاثنين المنصرم باللجنة الاقتصادية، وجمعية الصرافين الجنوبيين، ورؤساء البنوك التجارية بالعاصمة.

وأبدت هيئة رئاسة المجلس ارتياحها للأثر الإيجابي للإجراءات المتخذة، وانعكاساتها السريعة في تحسن سعر العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، مؤكدةً أن تنفيذ تلك الإجراءات من شأنه أن يحسن الوضع المعيشي للمواطنين.
كما استعرضت هيئة رئاسة المجلس، محضر اجتماعها السابق، وما تم إنجازه من مقرراته.

بعدها، ناقشت هيئة رئاسة المجلس الإحاطة المُقدمة من رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس، حول القضايا المُتعلقة بالتطورات والأحداث التي شهدتها الساحة الجنوبية خلال الفترة الماضية، والتوصيات الهادفة إلى تعزيز دور المجلس خارجيًا.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من التقارير ذات الصلة، منها التقرير النصف شهري لنشاط الجمعية الوطنية للمجلس، الذي استعرضه نائب رئيس الجمعية، بالإضافة إلى تقديم شرح كامل من قبل نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، لنتائج الاجتمـاع مـع فريـق الحـوار الجنوبي الخارجي، عبر الاتصـال المرئي، إلى جانب استعراض التقرير الرصدي التحليلي لشهر يوليو 2021م، الصادر من مركز دعم صناعة القرار.

وفي ختام اجتماعها الدوري، ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي جملة من المواضيع ذات الصلة بعمل بعض هيئات المجلس، واتخذت ما يلزم بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى