رئيس الجراحين: نجاح عملية الطفلة عائشة وحالتها مستقرة

> الرياض "الأيام" متابعات:

> أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، رئيس الفريق الطبي والجراحي د. عبد الله الربيعة، استقرار الحالة الصحية للطفلة اليمنية عائشة.
وقال د. الربيعة "بعد 12 يوماً من إجراء عملية التوأم الطفيلي اليمني (عائشة) استقرت حالتها الصحية وتم نقلها من العناية المركزة إلى جناح الأطفال بمستشفى الملك عبدالله التخصصي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض بوزارة الحرس الوطني".

وأضاف، "إن حالة الطفلة الآن مستقرة تماماً وبدأت بالرضاعة والتفاعل مع والديها بشكل طبيعي"، مشيراً إلى أنه تم وضع جبيرة سفلية لتثبيت الحوض لضمان استقراره لتتمكن الطفلة مستقبلاً من ممارسة حياتها والتحرك والمشي، مفيداً أنها ستحتاج إلى إقفال لفتحة الإخراج في جدار البطن والعلاج الطبيعي والتأهيل خلال الأسابيع القادمة، وقد تتمكن من العودة إلى اليمن مع والديها خلال الشهرين القادمين.

والتوأم الطفيلي هو التوأم الأصغر من توأمين متلاصقين غير متكافئين، وهو غير قادر على العيش بشكل مستقل بذاته وإنما يعتمد في نموه على أخيه التوأم الأكبر، وفي هذا النوع من التوائم تظهر للمولود (التوأم الأكبر) أطراف إضافية أو رأس إضافي أو جذع إضافي، ويعتقد أن سببها موت أحد التوأمين (التوأم الأصغر) داخل الرحم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى