​ندوة بالقاهرة عن الاستثمار اليمني في مصر

> القاهرة "الأيام" العزي العصامي

>
حظيت الندوة التعريفية عن الاستثمار في مصر، التي نظمتها السفارة اليمنية بالقاهرة ومجلس الأعمال اليمني، اليوم الإثنين، بالتعاون مع هيئة الاستثمار المصرية بنجاح كبير وحضور شخصيات دبلوماسية واستثمارية ورجال مال وأعمال والجهات المعنية في الجانب المصري ممثلاً بهيئة الاستثمار والغرفة التجارية بمحافظة الجيزة.

وهدفت الندوة إلى التعريف بالفرص الاستثمارية، وشرح قانون الجنسية مقابل الاستثمار في سبيل تعزيز علاقات التعاون الاستثماري والتجاري بين رجال ومؤسسات الأعمال اليمنية والمصرية.
وأكد السفير مارم، أن العلاقات التجارية بين اليمن ومصر تعود إلى فترات قديمة ضاربة في عمق تاريخ البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد مارم بجهود رجال ومؤسسات الأعمال اليمنية في مصر للحفاظ على رأس المال الوطني، في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا وما تعرض له الاقتصاد اليمني وقطاع الأعمال من ضربات أفقدته كثيراً من اتزانه مع الوضع السائد، مشيراً إلى جهود السفارة ومجلس الأعمال اليمني في الدفع بتعزيز العلاقات التجارية بين اليمن ومصر.

وثمن السفير مارم ما تقدمه جمهورية مصر الشقيقة حكومة وشعباً من تعاون ودعم لأشقائهم أبناء الجالية اليمنية المتزايد عددها في مصر.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الأعمال اليمني في مصر محمد علي المجاهد بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين اليمنيين في مصر، مثمناً دور السفارة اليمنية في تقديم كافة سبل الدعم لإنشاء المجلس وتسهيل عمله.
واستعرض أهمية المجلس في دعم مسيرة الاستثمارات اليمنية بمصر وتقديم كافة التسهيلات بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، منوهاً برعاية السفير مارم لجهود تأسيس المجلس وتقديم كافة الدعم والرعاية لممارسة أنشطته وتنفيذ خططه وبرامجه.
 وثمن تعاون مختلف الجهات المصرية، وعلى رأسها الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة.

 فيما أشاد رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد امبابي بالخطوات الجبارة التي قطعها مجلس الأعمال منذ تأسيسه، مؤكداً أن المستثمرين ورجال الأعمال اليمنيين في نطاق محافظة الجيزة يحظون بكل سبل الدعم والرعاية.
وقدم رئيس الوحدة التنفيذية للجنسية القائمة على الاستثمار في مجلس الوزراء المصري المستشار سامح صدقي، عرضاً عن الفرص الاستثمارية وقانون الاستثمار في مصر، وشرحاً عن قانون الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى