​مطار عدن يتعهد بسداد ما عليه من مديونية لمؤسسة المياه

> عدن "الأيام" خاص

>
عقد، صباح أمس، في قاعة اجتماعات مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، اجتماع هام برئاسة محمد نصر الشاذلي الوكيل الأول لمحافظة عدن، وبحضور م. محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي، وعبد الرقيب عبد القوي العمري مدير عام مطار الدولي، وصالح الرطيل نائب مدير عام المؤسسة المياه لشؤون الإدارية والمالية، وتمت في الاجتماع العاجل مناقشة مديونية مطار عدن الدولي لمؤسسة المياه والصرف الصحي.

وفي مستهل الاجتماع تطرق الوكيل الأول لمحافظة عدن محمد نصر الشادلي، بكلمة موجزة أكد أهمية الحفاظ على مؤسسة المياه والصرف الصحي، وعلى خدمة المياه للمواطنين واعتبرها تلك الخدمة أمناً قومياً.

وأشار إلى أننا اليوم ندشن متابعات مديونيات حكومية وخاصة، وهي أموال طائلة تخص مؤسسة المياه، والجميع يدرك حجم المسؤولية التي تقع على عاتق قيادة وكوادر المؤسسة، وحان الوقت لتتظافر الجهود المخلصة لمتابعة سداد المديونيات المالية لتعزيز قدرات وكفاءات المؤسسة في توفير المياه للمواطنين.

من جهته، قال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي م. محمد باخبيرة، "معكم خدمة مياه وصرف صحي وهي حقوق والتزامات، يفترض سداد ما عليكم، ونحن نمر اليوم في وقت عصيب وعلينا التزامات كقيادة مؤسسة في توفير الرواتب للموظفين وأعمال صيانة وشراء احتياجات فنية وتطوير الجوانب الفنية، وغيرها من الاحتياجات التي الجميع يعلم بها.

ونحن نبيع اليوم في عدن الماء بأقل تكلفة، وهي لا تساوي شيئاً بمقدار ما نصرف لإنتاج المياه من الحقول والمرور بالشبكات وأعمال ضخ وغيرها من العمليات التي تشتغل أثناء تعزيز المدينة بالمياه".
وتطرق في الاجتماع الأخ عبد الرقيب عبد القوي العمري، مدير عام مطار عدن الدولي، وأبدى استعداده وتجاوبه في دفع ما على المطار من مديونية للمؤسسة، وقال جميعنا يعلم بالظروف والصعاب التي تمر بها المؤسسة حالياً.

وبعد نقاشات خرج الاجتماع بالنتائج التالية:
1 - اعتبار شهر أغسطس 2019 هي الفترة التي تبدأ بقياس مديونية المياه لدى مطار عدن الدولي حتى الآن.
2 - التزم الوكيل الأول للمحافظة الأخ محمد نصر الشاذلي، ومعه الأخ عبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي، بمتابعة رئيس الهيئة العامة للطيران والأرصاد الدولي، بدفع ما عليهم من مديونية قبل أغسطس 2019.
3 - تكليف مؤسسة المياه والصرف الصحي، البدء بتركيب عداد جديد خاص بالمطار عبر الخط الذي عملوه ويمون من خط الطريق البحري.

حضر الاجتماع من قيادة مؤسسة المياه م. زكي حداد نائب مدير عام المؤسسة لشؤون الصرف الصحي، وم. بلال الشعبي مدير المنطقة الثانية، والأخ خالد الحميقاني نائب مدير عام الشؤون الادارية والمالية، والأخ رمزي النعاش مدير المستهلكين، والأخ مراد مدير الشؤون المالية بالمؤسسة، والأخ عبد النبي أمين مدير المتابعة، والأخ عدلي عبده زيد مدير مكتب مدير عام المؤسسة.

ومن جانب مطار عدن الدولي.
1 - وضاح الهيثمي نائب مدير عام مطار عدن لشؤون المالية والإدارية.
2 - م. عباس عثمان عبده المدير المساعد للشؤون الفنية.
3 - بهادر محمود بهادر مدير إدارة الجودة.
4 - سهل أنور أحمد طاهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى