محافظ حضرموت يطلع على مستوى 119 مشروعا خدميا بالوادي

> سيئون «الأيام» إعلام المحافظة

> ​دشن محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، أمس الخميس، بمدينة سيئون، توزيع المساعدات الحكومية المقدرة بملياري ريال يمني، لمتضرري كارثة السيول الأخيرة بمديرية تريم.
وتم توزيع المساعدات وفق آلية محددة حسب الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول في المنازل، وجرى توزيع المساعدات لـ97 من الأسر التي تضررت بيوتها كليا، و32 للأسر التي تضررت بيوتها جزئيا.

وأشار محافظ حضرموت إلى أن هذه المساعدات المقدمة من الحكومة التي وصلت في وقت قياسي ستسهم في التخفيف عن الأسر ومساعدتهم على بناء وترميم بيوتهم، وأكد أن هذه المساعدات جاءت نتيجة لمتابعات السلطة المحلية المستمرة مع السلطة المركزية في سبيل الحصول على هذه المساعدات والتخفيف عن المواطنين.

وافتتح محافظ حضرموت، أمس الأول الخميس، بمدينة سيئون، المرحلة الأولى من مشروع شق عقبة مدودة.

وتعرف المحافظ البحسني على سير العمل في مراحل استكمال المشروع والفترة المتوقعة لاستكماله، الذي سيربط بين الوادي والهضبة الشمالية، وبالتحديد بين سيئون ومديرية القف، وما سيقدمه المشروع من تسهيلات في عملية تنقل المواطنين من الهضبة إلى الوادي، ويأتي المشروع في إطار مشاريع ربط الهضاب بالوادي للاستفادة من المساحات المتوفرة على الهضاب و حماية الرقعة الزراعية.

وعلى الجانب ذاته، عقد محافظ حضرموت بمدينة سيئون، اجتماعا بلجنة المناقصات الفرعية بوادي وصحراء حضرموت، بحضور عدد من وكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين.

واطلع المحافظ البحسني من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري وأعضاء لجنة المناقصات على مستوى الإنجاز للمشاريع، وإجمالي المشاريع في المرحلة الأولى المقدّرة بـ119 مشروعا تنمويا وخدميا، بكلفة إجمالية تجاوزت الـ87 مليون دولار، أنجز منها 81 مشروعا، و38 مشروعا قيد التنفيذ.

وقد تعرف محافظ حضرموت على مشاريع التنمية في مرحلتها الثانية، التي تضمنت 28 مشروعا بكلفة 7 ملايين دولار، وتوزعت على مختلف القطاعات، وبدء الإعداد والدراسات لمشاريع المرحلة الثالثة التي تشمل نحو 30 مشروعا، بكلفة إجمالية تقديرية 28 مليون دولار، مطلعا على تجربة مشروع النظام الإلكتروني الخاص بالإشراف على سير عمل المشاريع بالوادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى