قصف بالسلاح الثقيل على منازل في التحيتا والحوك بالحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص:

> قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن الجماعة الحوثية جددت، نهار اليوم الاثنين، استهداف الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، في مدينة التُحيتا جنوب الحديدة.
وحسب مصادر محلية، قصفت المليشيات منازل المواطنين في حي الجروبة السكني شرق مدينة التُحيتا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82.

وأردفت أن عناصر الحوثي فتحت نيران أسلحتها القناصة والأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وعيار 12.7 صوب أطراف المدينة بصورة كثيفة. وأضافت، أن قصف الجماعة الحوثية المتكرر بالأسلحة المختلفة أثار الرعب في صفوف المدنيين، وتسبب بحالة من الفزع والهلع لا سيما كبار السن والنساء والأطفال.
وأمس الأحد، كشف إعلام العمالقة أن القصف المدفعي والصاروخي المتعمد، الذي تشنه الجماعة بين الحين والآخر على حي منظر الشعبي في مديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة، تسبب بتدمير منازل المواطنين وتشريدهم منها.

وقال مواطنون في حي منظر إنهم يتعرضون للقصف اليومي من المليشيات الحوثية وهم في منازلهم، مما جعلهم ينزحون بأسرهم وأولادهم إلى أماكن آمنة من أجل الحفاظ على أرواحهم.
وأكد المواطنون، أن منازلهم دمرت بالكامل، ولم تبقَ منازل صالحة للسكن والعيش، مما جعل مئات الأسر تعيش حياة التشرد، والنزوح وتبحث لها عن أماكن بعيدة عن قصف الحوثيين. وأضافوا أن القصف الحوثي طال جميع الأماكن في الحي، حتى المساجد نالت نصيبها من الأضرار والدمار، وأصبحت شاهدا على جرائم الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى