دعوات للمعلمين للتظاهر.. مواطنون: الاحتجاج لن يحل المشكلة

> الحوطة «الأيام» خاص

> عبر عدد من المعلمين والتربويين وأولياء الأمور بمحافظة لحج، عن استغرابهم من إصرار نقابة المعلمين الجنوبيين في لحج، على تعطيل سير الدراسة بمدارس المحافظة، وحرمان التلاميذ والطلاب من التحصيل العلمي.

جاء ذلك في اتصالات تلقتها "الأيام" من معلمين وأولياء أمور بلحج عقب معرفتهم أن نقابة المعلمين الجنوبيين في المحافظة، أصدرت أمس بلاغاً صحفياً دعت فيه الجميع للمشاركة في التظاهرة التي ستنظم غداً الخميس (اليوم)، "للمطالبة بحقوق المعلمين والتنديد بما يعانيه الشعب جراء ارتفاع الأسعار".

وأوضح عدد من المتصلين أن المعاناة وسياسات التجويع والإذلال، لم تطال المعلمين فقط، وإنما جميع المواطنين بلحج والجنوب عموماً، مؤكدين أن التظاهرة التي دعت لها النقابة لن تخفف من معاناة المواطنين، كما أنها لن تقدم حلولاً لحقوق المعلمين والتربويين.

وأشاروا إلى أن هذه التظاهرة المزمع تنظيمها يوم الخميس سوف تضر بسير العملية التعليمية التي بدأت تنتظم بعد أن رفض المعلمون والإدارات المدرسية، وأولياء الأمور التجاوب مع دعوة سابقة للإضراب وجهتها النقابة مع مطلع العام الدراسي الجاري.

وكانت النقابة قد دعت في بلاغ صحفي أصدرته أمس، المعلمين والمعلمات واتحاد عمال الجنوب وأولياء أمور الطلبة ومنظمات المجتمع المدني، إلى المشاركة في تظاهرة ستنظم يوم الخميس بمدينة الحوطة، للمطالبة بحقوق المعلمين والتنديد بما يعانيه الشعب من الغلاء وارتفاع الأسعار.

وأوضح البلاغ أن التظاهرة ستنطلق من أمام مبنى إدارة التربية بالمدينة، وسوف تتجه إلى مبنى السلطة المحلية لإيصال رسالتهم المتضمنة لمطالبهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى