الأحوال المدنية: ارتفاع ملحوظ في أعداد الوفيات بعدن

> عدن "الأيام" خاص

> كشف رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، اللواء سند جميل، أن العاصمة عدن شهدت ارتفاعاً كبيراً في عدد الوفيات خلال الأيام الماضية بالتزامن تزايد حالات الإصابة فيروس كورونا.

وقال اللواء جميل، إن المصلحة كانت تسجل ما بين 9 إلى 12 وفاة خلال اليوم كمعدل طبيعي في بداية الشهر الجاري، لترتفع في منتصف الشهر ما بين 20 إلى 25 وفاة، مؤكداً أن ذلك يأتي مع ازدياد الإصابة بفيروس كورونا دلتا وبعض الحالات العرضية الأخرى.

وأضاف اللواء سند جميل أن عدد الوفيات شهد خلال الأسبوع الحالي قفزة كبيرة، حيث ارتفعت الأرقام إلى (30) حالة وفاة، ووصلت أمس إلى (40) حالة وفاة، مشيراً إلى وجوب أن ترفع وزارة الصحة وإدارة الترصد الوبائي الجاهزية لمواجهة تفشي الوباء مع تقديم المساعدة للعودة لسجلات الوفيات ورصد الحالات المقيدة لدينا.

وحذر رئيس مصلحة الأحوال المدنية المواطنين من انتشار مفترض للوباء خلال الفترة القادمة ضمن موجة تصاعدية له، داعياً المواطنين إلى ضرورة اتخاذ الاحترازات الصحية والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

وفي سياق متصل، حذرت د. زينب القيسي مديرة محجر الصليب الأحمر الواقع في مستشفى الجمهورية من ارتفاع عدد حالات الإصابة الناجمة من فيروس كورونا (كوفيد 19) دلتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى