​بلينكن:الحوثيون عرضوا أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي للخطر

> دعت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء إلى إنهاء الحرب اليمنية، التي تسببت في معاناة اليمنيين، مشيرة إلى أنه يجب على "أنصار الله" أن تغتنم ما أسمته فرصة السلام.
جاء ذلك في بيان نشرته الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في اليمن، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن كاثي ويستلي، القائمة بأعمال السفير الأمريكي، التقت وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي، أمس الثلاثاء.

ولفت البيان إلى أن ويستلي أعربت عن تعازيها لليمن في ضحايا الهجوم على قاعدة العند الجوية، الذي نفذته جماعة "أنصار الله".
وتابعت: "حان الوقت لإنهاء الحرب وإنهاء معاناة اليمنيين"، مضيفة: "يجب على الحوثيين إنهاء تصعيدهم واغتنام فرصة السلام".

وفي جانب آخر قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، في بيان إن الحوثيين عرّضوا للخطر الشعب السعودي إلى جانب أكثر من 70 ألف مواطن أمريكي يقيمون في المملكة.
وأضاف "تدين الولايات المتحدة بشدّة الهجوم الأخير الذي شنّه الحوثيون ضدّ المملكة العربية السعودية، والذي استهدف مطارًا مدنيًا في أبها، ما أدى إلى إصابة ثمانية مدنيين وإلحاق أضرار بطائرة تجارية".

وأشار إلى أن الحوثيين كثّفوا في الأسابيع الأخيرة هجماتهم داخل اليمن، وبشكل خاص هجومهم على مأرب، واصفًا ذلك الهجوم بـ المكلف والمتعثر وسيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.
واعتبر وزير الخارجية الأمريكي أن هجمات الحوثيين تديم الصراع وتطيل من معاناة الشعب اليمني وتهدّد جهود السلام في هذه الأوقات العصيبة.

ودعا الحوثيين مرة أخرى إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والدخول في مفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.
من جهتها أكدت السفارة الأمريكية في السعودية، أن "الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها"، داعية "الحوثيين إلى وقف العنف والمشاركة في إنهاء الصراع اليمني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى