الحراك الثوري بلحج: حريصون على تقريب وجهات النظر بين المكونات المؤمنة بالتحرير والاستقلال

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> انعقد بمدينة الحوطة لحج، أمس الخميس، بقاعة مكتب الثقافة المؤتمر الثاني للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب تحت شعار "التصالح والتسامح طريق التحرير والاستقلال" بحضور العديد من الضيوف ومندوبي المؤتمر.

وقال أحمد علي الحيراني رئيس اللجنة التحضيرية، إن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل ما يمر به ويتعرض له مجلس الحراك الثوري من مؤامرات وحصار وحرب عليه من كل الاتجاهات بسبب تمسكه بأهداف الثورة الجنوبية المتمثلة في استقلال وتحرير الجنوب، ممثلاً بقائد الثورة الجنوبية حسن باعوم الذي يعتبر الحامل الأصلي للقضية الجنوبية منذ انطلاقها في 7- 7- 2007م.

من جانبه، أشار محمد دمبع النخعي عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري إلى أن مجلس الحراك حريص كل الحرص على وحدة الصف الجنوبي وتقارب وجهات النظر بين المكونات الجنوبية المؤمنة باستقلال وتحرير واستعادة دولة الجنوب على كامل ترابها، مشيراً إلى أن مجلس الحراك كان أول من دعا إلى مصالحة جنوبية جنوبية، دعا لها قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن باعوم.

وأشار النخعي إلى أن أرض الجنوب وشعبه تعاني الأمرين، فقد تكالبت عليه الأعداء من كل الاتجاهات، والدم الجنوبي لا يزال ينزف في كل مكان وزمان، ولا نعرف عدونا من صديقنا، داعياً كل غيور على وطنه وثورته إلى أن يعي هذه المخاطر التي تحيط به، ونتنازل لبعضنا من أجل شعبنا وقضيتنا العادلة، فبوحدة الصف سنكون أقوياء أمام كل المخاطر.

هذا، وألقيت في الجلسة الافتتاحية عدد من الكلمات لمنظمات المجتمع المدني والمرأة، حيث انعقد المؤتمر الثاني لمجلس الحراك، وتخلل الجلسة الأولى تقديم عدد من الوصلات الغنائية الراقصة والاسكتش المسرحي.

وكانت الجلسة الثانية للمؤتمر قد انتخبت قيادة جديدة لمجلس الحراك الثوري بمحافظة لحج برئاسة سليم العسيلي رئيساً للمجلس للمحافظة، وأحمد الخبراني نائباً للرئيس، واستقلال فرج الشاعري دائرة المرأة، ويوسف عوض عبد الخالق، ونبيل مقبل علي عبده، وغرسان على عوض العاطفي، وعبد الله عبدالكريم التركي، وعلي عبدالله خليفة الحوشبي، ومحمد الصلاحي، وناصر حيدرة العولقي، وحسين حمزة المفلحي، وأصيل صالح عبدالله محمد، ورامي فضل سلام، ومشكور أحمد مقبل، وفهيم يسلم الخضر، وزايد عبد القوي محمد أحمد، وعبد الفتاح ياسين أحمد علي.

وصدر عن المؤتمر بيان ختامي جاء فيه ما يلي:
"إننا في المؤتمر الثاني للمجلس الثوري المقام بمحافظة لحج تحت شعار التصالح والتسامح طريق التحرير والاستقلال، ننطلق من قاعدتنا الشعبية، واضعين نصب أعيننا تضحيات الشعب الجنوبي، وتطلعاته، مؤكدين ثبات مواقفنا، ومواصلة نضالنا حتى استعادة الحق الجنوبي كاملاً.

واستمرارًا للمؤامرات التي كان يقوم بها نظام صالح بالأمس، لشيطنة الحراك الجنوبي، تحاك منذ فترة ليست بالقصيرة، المؤامرات على المجلس الثوري، والرؤية التي حددها قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن باعوم، حيث عمد الحوثيون، منذ فترة ليست بالقصيرة، على استدراج البعض، بغرض المساس بخطنا العام، كي نصبح مظلةً لمخططاتهِ الرامية إلى إعادة احتلاله للجنوب، ولكن المجلس الثوري عصي عن التطويع، مرتكز على الأنفة والكبرياء والسيادة الوطنية، ولن يخضع إلا لإرادة شعبه الجنوبي، مؤكدين أننا سنكون بالمرصاد ضد النشاط الحوثي المتنامي في أرضنا الجنوبية ولن نألو جهداً في محاربته.

وانطلاقًا من محافظة لحج التي تلعب دورًا هاماً في المشهد الجنوبي اليوم، يعلن المجلس الثوري وقوفهُ الكامل صفًا واحدًا مع كل القوى الجنوبية التحررية، ونكرر دعوة الزعيم حسن باعوم، إلى توحيد كافة الجهود لما فيه خدمة المواطن الجنوبي، وتجنب الصدام و الخلافات الهامشية التي من شأنها إضعاف القوى الجنوبية على الأرض، مما يعطي أعدائنا مساحات للتحرك، وثغرات لقتل المشروع الجنوبي، في ظل انشغالنا في معارك لا تعنينا بدرجة أساسية.

وانتخب المؤتمر الثاني للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب رئيساً للمجلس ونائب للرئيس ودائرة المرأة، وانتخاب أعضاء المجلس في المحافظة، وسيقوم المجلس باستكمال باقي التعيينات في الدوائر باجتماع القيادة المنتخبة للمجلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى