إيران: زيادة بنسبة 54% في مجال التبادل التجاري مع الإمارات

> طهران "الأيام" إرنا نيوز:

> ​أعلنت إيران، ازدياد حجم التبادل التجاري بنسبة 54%، بين الإمارات وإيران، خلال الخمس الأشهر الأولى من عام 2021، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال المتحدث باسم مصلحة الجمارك الايرانية "سيد روح الله لطيفي" : إن حجم التبادل التجاري خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الحالي الايراني ، بلغ 9 ملايين و500 الف طن، وبما يعادل 7 مليارات و303 ملايين دولار؛ مسجلا زيادة بنسبة 54 في المائة من حيث قيمة السلع و24 في المئة من حيث الوزن، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد لطيفي خلال تصريحاته أمس السبت، أن "التركيز على التعاون مع دول الجوار، لطالما شكل أولوية سياسية وأمنية واقتصادية بالنسبة للجمهورية الاسلامية الايرانية، وانطلاقا من هذه الرؤية فقد شاهدنا خلال السنوات الاخيرة نموا في مجال التبادل التجاري مع هذه البلدان".
وأوضح، أن العراق والامارات وتركيا وأفغانستان، شكّلت على الدوام خلال الفترة الاخيرة وجهات لتصدير السلع الايرانية، بينما احتلت الصادرات الاماراتية والتركية إلى إيران المركز الأول بين سائر الدول.
وأضاف أن دولة الامارات استوردت من إيران خلال الشهور الخمسة الماضية من العام الحالي، ما يبلغ 5 ملايين و7 الالاف طن؛ بقيمة مليار واحد و912 ملايين دولار؛ مبينا أن هذه الاحصائية تشير إلى زيادة بواقع 23 في المئة من حيث قيمة الصادرات إلى هذا البلد مقارنة بالعام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى