​السيول تخلف أضرارا بممتلكات المزارعين بأبين

> لودر «الأيام» خاص

> شهدت مدينة لودر في أبين خلال الأيام الماضية أمطارا غزيرة أدت إلى إلحاق الضرر بممتلكات المزارعين ومنازل العشرات في المديرية، وحولت شوارع مدينة لودر إلى بحيرات، الأمر الذي أعاق حركة السير في المنطقة.  
وقال مزارعو المنطقة الوسطى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت تسببت بإلحاق الأضرار في الأراضي الزراعية والممتلكات الخاصة، وتضررت عشرات المنازل في أغلب المديريات.

ويذكر أن لودر غرقت بمياه الأمطار، وتحولت شوارعها إلى بحيرات، وأصبحت تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم نتيجة تحولها إلى مرتع للبعوض الناقل للأمراض الخطيرة والفتاكة في ظل انتشار الحميات والضنك والمكرفس، وسط تجاهل السلطات المحلية المسؤولة عن شفط هذه البحيرات الراكدة، وعمل رش ضبابي للقضاء على البعوض.

وعبر الأهالي عن مخاوفهم من وقوع كارثة إن استمرت الأمطار التي قد تتسبب بجرف الأراضي الزراعية وتلف المزروعات وانهيار المنازل، وناشدوا السلطات المحلية مساعدتهم في تفادي الخسارة التي يمكن أن تحدثها السيول في حال استمرت.  
ووجه الأهالي مناشدة إلى المحافظ أبوبكر حسين سالم للتدخل العاجل والعمل على تشكيل لجان لحصر الأضرار وتعويض المواطنين والمزارعين ووضع الحلول العاجلة.
وكانت محافظة أبين قد شهدت أمطارا غزيرة الشهر الماضي، تضررت على إثرها كثير من الأراضي الزراعية والمنازل جراء السيول المتدفقة في دلتا أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى